الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

آخر التطورات..

محدث "غَـزّة مُبـاشٍر".. "إسرائيل" تُواصل حرب الإبـادة الجمـاعيـة في قطـاع غـزة

حجم الخط
photo_2024-02-24_20-26-40.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت الحرب الإسرائيلية الشعواء على قطاع غزة المنكوب، يومها الـ 41 بعد المائة، في ظل تصعيد دموي مستمر، لا تختلف مشاهده منذ اندلاع العدوان وحتى اليوم، حيث صور الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والمدنيين، وقصف المربعات السكنية فوق رؤوس ساكنيها، واستهداف كل مقومات الحياة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 29606 شهيدا و69737 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان الإسرائيلي، إن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 92 شهيدا و 123 إصابة.

بدوره، أوضح مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة، امس الجمعة، أن عدد الشهداء والمفقودين جراء المجازر الإسرائيلية في القطاع، بلغ أكثر من 37 ألفا.

التطورات الميدانية..

ومع بداية اليوم الـ 141 للعدوان الوحشي، استهدفت مدفعية الاحتلال غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع، في حين شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على المدينة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة، شرق مدينة رفح، كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا يعود لعائلة الخطيب في مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

واندلع حريق كبير؛ جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة قشقش في شارع الشيماء في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما ذكرت مصادر محلية وطبية بارتقاء وإصابة عدد من المواطنين جراء القصف.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، في حين استهدفت طائرات الاحتالال مستودع أدوية زراعية وأجهزة كهربائية في بيت لاهيا شمال غزة، ما أدى لاندلاع حريق كبير في المكان.

 

وبعد وقت المغرب من اليوم السبت، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مناطق شرق رفح ومنطقتي قيزان النجار وبطن السمين جنوبي خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن طيران الاحتلال المروحي فتح نيران أسلحته الرشاشة تجاه المناطق الغربية في خانيونس. تزامنًا مع اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال خاضتها المقاومة في منطقة عبسان الكبيرة شرق المدينة.

وأصيب اليوم السبت، المصور الصحفي عبد الله الحاج، جرّاء استهداف طائرة استطلاع له أثناء تغطيته لمشاهد الدمار في مخيم الشاطئ بغزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن أصوات الانفجارات التي تسمع في مدينة رفح، ناتجة عن قصف مدفعي عنيف في أحياء البطن السمين وقيزان النجار جنوب خان يونس.

واستهدفت زوارق الاحتلال الحربية، مناطق غرب النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على مدينة خان يونس.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية أرضًا زراعية في حي البرازيل قرب الحدود المصرية الفلسطينية جنوب رفح. وقصفت قوات الاحتلال (مرة ثانية خلال أقل من ساعة) حي البرازيل وبوابة صلاح الدين على الحدود المصرية الفلسطينية، تزامنًا مع غارة على حي السلام شرق رفح.

وانتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية، اليوم، جثماني شهيدين من حي الشيخ عجلين بمدينة غزة. وارتقى شهيدان وأصيب 4 آخرين بجروح خطيرة جرّاء قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للفلسطينيين بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" إن طواقمها الطبية رفقة طواقم الأمم المتحدة تمكنوا من انتشال شهيدين من شارع البحر جنوب غرب مدينة غزة وتم نقلهما لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وبيّنت مصادر طبية أن 9 مدنيون أصيب بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا أمام مستوصف يؤوي عشرات العائلات النازحة جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال الحربية تشن غارة على جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. منوهًا إلى أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت حي الشعب شرقي مدينة غزة.

وارتقى شهيدان جراء قصف مجموعة من المواطنين قرب أبراج طيبة، وثالث نتيجة قنصه في شارع 5 غربي خانيونس.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، باستشهاد 7 أطفال في محافظتي غزة والشمال جراء سوء التغذية. مضيفًا: "نحن أمام كارثة عالمية إن لم يتم وقف هذه الحرب وكسر الحصار".

وشدد على أن "الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية المجاعة في محافظتي غزة والشمال". منوهًا إلى أن "معبر رفح مغلق ولا صحة للأخبار التي تتحدث عن فتحه".

واستهدفت طائرات الاحتلال، اليوم، منزلًا يعود لعائلة "الخطيب" بمخيم يبنا بمحيط سنتر التموين وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبعد عصر اليوم السبت، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة جوية على حي الشعب شرقي مدينة غزة. بينما واصلت قوات الاحتلال نسف المنازل والمربعات السكنية في مدينة ومخيم خانيونس.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن الاشتباكات والانفجارات العنيفة تجددت، مساء اليوم، في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب أبراج طيبة وثالث نتيجة قنصه في شارع 5 غربي خانيونس.

ونقلت مصادر محلية، مناشدات للصليب الأحمر بنقل شهداء وإصابات من مدرسة الحناوي بمنطقة الصناعة في خانيونس في ظل محاصرة دبابات الاحتلال للمكان.

وفي مجزرة جديدة، استشهد 8 مواطنين مدنيين، وأصيب عدد آخر؛ غالبيتهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يتبع لعائلة شاهين وسط رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت مراسلتنا، أن طيران الاحتلال كان قد استهدف منزلًا لعائلة شاهين، بعد ظهر اليوم، في وسط مدينة رفح، بعدة صواريخ. منوهة إلى أن طيران الاحتلال شنّ، أيضًا، غارة قرب الحدود المصرية في رفح.

واستشهد ثلاثة مواطنين برصاص قناصة الاحتلال في المناطق الغربية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. بينما ارتقى طفل وأصيب مدنيون آخرون في استهداف مسجد التوحيد بمنطقة المصريين بالزوايدة جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وصرح سكان محليون، بأن مدفعية الاحتلال تستهدف شرقي المحافظة الوسطى من قطاع غزة ومناطق في خانيونس والطيران يشن غارة على حي الزيتون.

ووصل ظهر اليوم، شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، إثر قصف إسرائيلي غرب خان يونس.

وارتقى شهيدان، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة خانيونس.

ويشهد حي الزيتون اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، وأفاد سكان محليون بأن أصوات الاشتباكات والانفجارات تسمع بشكل متواصل.

وأبلغ عن ارتقاء شهداء جراء غارة إسرائيلية على معصرة دلول بجانب مسجد صلاح الدين في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وصباح اليوم، أطلق الطيران الحربي المروحي النار تجاه منازل الفلسطينيين شرق عبسان الكبيرة، وشنًت طائرات الاحتلال أحزمة نارية على بلدة خزاعة، شرقي مدينة خانيونس.

وقصفت مدفعية وطيران الاحتلال، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية النيران باتجاه بحر غرب النصيرات وسط القطاع.

وفجر السبت، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منطقة خزاعة شرقي خانيونس وشنّ سلسلة غارات جوية على شمال قطاع غزة.

ووصلت عدة إصابات إلى مستشفى شهداء لأقصى جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منازل المواطنين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدفت آليات عسكرية إسرائيلية بالقذائف المدفعية والطلقات النارية أحياء مخيم خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، قصفت طائرات الاحتلال منزل الفنان محمود زعيتر بدير البلح.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إنه تم رصد 22 شهيدًا و50 مصابًا جراء القصف على منزل زعيتر.

وفي السياق، أكد "القدرة" أن الاحتلال يواصل تشديد الخناق على مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خانيونس.