الساعة 00:00 م
الجمعة 05 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

دعا الحجاج للدعاء لغزة ومجاهديها..

أبو عبيدة: ضيوف الرحمن يؤدون فريضة الحج ونحن نؤدي فريضة الجهاد

حجم الخط
أبو عبيدة.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "أبو عبيدة"، إن المقاومين في قطاع غزة يؤدون فريضة الجهاد إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج، داعيًا حجاج بيت الله الحرام للدعاء لغزة وفلسطين.

وفي تغريدة له صباح اليوم السبت، اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، قال أبو عبيدة: "إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة".

وأضاف: "ندعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وأثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة".

وأردف: "إن طوفان الأقصى انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، وإن مناسك الحج هي فرصة لنذكّر أمة الملياري مسلم بحقيقة صراعنا مع عدونا الذي ينتهك مسرى رسول الله ويعيث فيه فسادًا وتهويدًا كل يوم".

وتوجه أكثر من 1.5 مليون حاج، فجر اليوم السبت (التاسع من ذي الحجة) إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم.

وحرمت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، حجاج القطاع من التوجه لأداء مناسك الحج هذا العام، في ظل استمرار ارتكاب المجازر وإغلاق المعابر وفرض حصار مطبق على القطاع، تزامنًا مع سياسة التجويع ومنع دخول المساعدات.