الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

خلال أسبوع..

استشهاد 4 أطفال في مستشفى كمال عدوان بسبب سوء التغذية

حجم الخط
سوء التغذية في شمال غزة
غزة – وكالة سند للأنباء

ارتفع عدد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا بمستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة جراء سوء التغذية إلى 4 خلال أسبوع واحد.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، في مؤتمر صحفي، "لقد فقدنا طفلًا في قسم الحضانات في المستشفى خلال الساعات الأخيرة"، مُشيرًا إلى أنه الطفل الرابع الذي يرتقي في المستشفى خلال الأسبوع الأخير بسبب سوء التغذية.

وأضاف "أبو صفية": "خلال الأسبوعين الأخيرين، شخصنا في المستشفى إصابة أكثر من 250 طفلًا بعلامات سوء التغذية، مؤكدًا أن قطاع غزة يواجه كارثة صحية حقيقية بدأت تضرب الأطفال، وقد تتفاقم لتشمل البالغين.

ودعا المنظمات الدولية إلى تكثيف جهودها الإغاثية لشمال غزة، بما في ذلك السماح بإدخال المواد الغذائية، والمياه الصالحة للشرب، والوقود، والمعدات اللازمة للتخلص من النفايات.

وأشار "أبو صفية" إلى أن الوقود المتوفر في مستشفى كمال عدوان يكفي لليوم فقط، محذرًا من أن المستشفى قد يتوقف عن تقديم خدماته تمامًا إذا لم يتم تزويده بالوقود على الفور.

وفي 12 يونيو/حزيران الجاري، حذر مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، من أن نصف سكان غزة قد يواجهون خطر الموت والجوع بحلول منتصف يوليو/تموز المقبل، ما لم يتم السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون قيود.

بدورها قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن 9 من بين كل 10 أطفال في غزة يعانون من نقص خطير في الغذاء، وأن سوء التغذية يزيد من الخطر على الحياة في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.