الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إطلاق مبادرة لمكافحة المخدرات في قطاع غزة

حجم الخط
resize.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أطلقت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، مبادرة اجتماعية تتعلق بمكافحة المخدرات وتوعية الجمهور بالمخاطر التي تترتب على تعاطيها.

وفي مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، في مقر الهلال الأحمر، غرب مدينة غزة، تم الإعلان عن المبادرة التي حملت اسم "المبادرة المجتمعية للتوعية بمخاطر آفات المخدرات".

وقال المتحدث باسم الحملة، مازن السقا: "المبادرة تأتي نظرًا لما تمثله المخدرات من خطر كبير على النسيج المجتمعي الداخلي، حيث تُهدد مستقبل الشباب وتضر بمتانة جبهتنا الداخلية".

وأضاف السقا: "لذا فإن توحيد الجهود من قبل الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية والفئات الشبابية، من خلال هذه المبادرة، أمر مهم، لتوعية الجيل بالمخاطر المحدقة به من جراء تعاطي المخدرات وترويجها".

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف جميع فئات المجتمع، ومنها "المدارس، والجامعات، والجمعيات الأهلية، والأسر المتضررة من المخدرات، ومجالس العائلات، والنزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل".

وأفاد المتحدث باسم الحملة، أن المبادرة ستنفذ عددًا من أنشطة التوعية التثقيفية للفئات المستهدفة.

بدوره، صرّح المتحدث باسم جهاز الشرطة في غزة، أيمن البطنيجي، بأن "الأجهزة الأمنية تسعى دائمًا لمحاربة آفة المخدرات والمروجين لها".

وأكد البطنيجي على أن الأجهزة الأمنية "تبذل جهودًا للحد من آثارها من خلال التوعية والإرشاد في مختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية".

وفي سياق متصل، بدأ نشطاء فلسطينيون بـ "التغريد" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم، عبر هاشتاغ "#متجربهاش".