الساعة 00:00 م
الأحد 30 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

استهداف مُكثف في غزة ورفح..

محدث "غزة تحت القصف".. "إسرائيل" تُواصل جريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 266 على التوالي

حجم الخط
حرب غزة
غزة – وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 266 تواليًا حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، تزامنًا مع قصف واسع على القطاع، لا سيما في مدينتي غزة شمالًا ورفح جنوبًا.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023 الماضي، إلى 37 ألفًا و718 شهيدًا، بالإضافة لـ 86 ألفًا و377 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

ورصدت "وكالة سند للأنباء" آخر التطورات الميدانية في القطاع المنكوب، والتي تمثلت في استهدافات وعمليات قصف من قبل طيران الاحتلال، لا سيما في مدينة غزة وأحيائها السكنية المأهولة.

ومساء اليوم، جدد طيران الاحتلال المروحي فتح نيران رشاشاته على حي الشجاعية شرق مدينة غزة. تزامنًا مع غارة جوية استهدفت حي تل الهوى جنوبي المدينة وقصف مدفعي إسرائيلي عنيف على حي الشجاعية والمناطق الشرقية لحي التفاح.

وتواصل القصف المدفعي العنيف على شرق مدينة غزة وطال شوارع مختلفة في حي الشجاعية كالنزاز وبغداد والمنصورة. بينما أُبلغ عن شهيد وعدد من المصابين في غارات على الشجاعية.

وأفادت مصادر طبية بأن 10 إصابات وصلت لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في حيي الشعف والتفاح شرق مدينة غزة.

ونسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في منطقة الخور داخل حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة. بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على حيي تل الهوا والشيخ عجلين.

واستهدفت زوارق حربية إسرائيلية بإطلاق النيران المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة. وذكرت مصادر محلية أن إصابات وقعت قرب مسجدي "الهدى" و"ذو النورين" بحي الشجاعية.

واستهدفت قوات الاحتلال باستخدام الطيران المروحي "الأباتشي" حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، إلى جانب عمليات إطلاق نار متكررة من الطيران.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات تجريف واسعة في محيط مقبرة التوانسي بشارع بغداد في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي مدينة رفح، فتح طيران الاحتلال المروحي نيران رشاشاته على غرب المدينة، بينما قصفت المدفعية محيط شركة جوال ومنطقة الشاكوش وحي تل السلطان

وأحرق الاحتلال غرفًا للنازحين في منطقة الشاكوش ونسف منازل ومبانٍ سكنية داخل الحي السعودي غرب رفح، تزامنًا مع غارات جوية على غربي المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي غربي مدينة رفح. بينما دمّرت جرافات الاحتلال البنى التحتية وقصفت المدفعية منازل مرتفعة وسط المدينة.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا لعائلة حرب وسط مدينة رفح. بينما استهدفت المدفعية مسجد بدر ومنازل بمحيطه وسط المدينة، ومنزلًا بمحيط المستشفى الإماراتي.

وأطلقت مروحية إسرائيلية وآليات وطائرات الكواد كابتر، النار، في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح.

وتقدم عدد كبير من الآليات الإسرائيلية في محيط مركز الشركة وشركة جوال وحي الشاعر ودوار الجوازات والكراج الشرقي وسط مدينة رفح.

وفي المحافظة الوسطى، استهدفت طائرات الاحتلال مناطق شرق دير البلح وسط قطاع غزة. بينما أطلق الطيران المروحي النار على شرق النصيرات وسط القطاع.

وأطلقت دبابات الاحتلال النار صوب خيام النازحين في منطقة المنتزه الإقليمي في مواصي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وبعد ظهر اليوم، وصل شهيد وعدد من الجرحى لمستشفى المعمداني، إثر قصف قوات الاحتلال للأهالي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، جثامين 4 شهداء متحللة من منطقة النابلسي بحي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية قولها إن الشاب محمد سلمي، قد استشهد برصاص طائرة مُسيّرة إسرائيلية "كواد كابتر" في شارع صمامة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأُبلغ عن شهيدين و5 إصابات في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب سوق البسطات في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي وقت سابق من بعد ظهر اليوم، جددت مدفعية الاحتلال قصفها العنيف على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة. بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الآليات العسكرية الإسرائيلية محيط مسجد الإصلاح وسط الشجاعية.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، استشهد 11 فلسطينيا وأصيب أكثر من 40 بنيران قوات الاحتلال في المواصي غربي رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن نازحين أصيبوا بحرائق إثر تعرض خيامهم لنيران جيش الاحتلال في منطقة المواصي غربي رفح جنوبي قطاع غزة، وسط استهداف الاحتلال لخيامهم منذ ساعات الصباح..

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزل عائلة "أبو حسنين" في شارع البيئة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد شابين في قصف بمسيّرة إسرائيلية قرب بلدية الشوكة شرقي رفح جنوبي القطاع.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على مناطق شرقي مدينة غزة، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة مع استمرار التوغل لليوم الثاني.

وأكدت مصادر محلية استمرار المعارك الضارية بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، مُشيرةً إلى أن فرق الدفاع المدني غير قادرة على الوصول إلى المصابين في الحي وسط استمرار القصف.