استهداف مُكثف لمدينة غزة..

بالصور "غزة تحت القصف".. "إسرائيل" تُواصل جريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 265 على التوالي

حجم الخط
مجزرة
غزة – وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 265 تواليًا حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، تزامنًا مع قصف واسع على القطاع، لا سيما في مدينتي غزة شمالًا ورفح جنوبًا.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023 الماضي، إلى 37 ألفًا و718 شهيدًا، بالإضافة لـ 86 ألفًا و377 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

ورصدت "وكالة سند للأنباء" آخر التطورات الميدانية في القطاع المنكوب، والتي تمثلت في استهدافات وعمليات قصف من قبل طيران الاحتلال، لا سيما في مدينة غزة وأحيائها السكنية المأهولة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على مناطق شرقي مدينة غزة. بينما استهدفت قوات الاحتلال بقصف عنيف أحياء: الصبرة والشجاعية والمناطق الشرقية.

استهداف مربع سكني في غزة (2).jpg
 

وأُبلغ عن شهداء وجرحى جراء قصف "إسرائيلي" استهدف عدة منازل بجوار بئر البلدية رقم 2 في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وصرح جهاز الدفاع المدني: "طواقمنا انتشلت شهيدين ونقلت عدة إصابات إثر استهداف إسرائيلي لأربعة منازل في منطقة الصبرة وسط مدينة غزة، ويوجد تحت الأنقاض مفقودين".

وأوضح أن طائرات الاحتلال استهدفت صباح اليوم بحي الصبرة والشجاعية خمسة منازل لكل من عائلات "الدهشان ونصار والوحيدي وأبو دلال وحسنين".

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

استهداف مربع سكني في غزة (9).jpg
 

وواصلت قوات الاحتلال نسف المباني السكنية في مدينة رفح، ونسف صباح اليوم، مبانٍ سكنية غربي المدينة، جنوب قطاع غزة. بينما قصفت منزلًا في محيط منطقة أبو السعيد غرب رفح دون الإبلاغ عن إصابات.

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس وسط القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة وادي في مشروع بيت لاهيا شمال غزة؛ وأسفر عن شهيد ووقوع إصابات.

استهداف مربع سكني في غزة (7).jpg
 

وفي غارة إسرائيلية أخرى، استشهدت طفلتين في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال نسفت مباني سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت الزوارق الحربية التابعة للاحتلال القذائف وفتحت نيران رشاشات نحو شاطئ النصيرات ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة. بينما جددت مدفعية الاحتلال قصف مناطق وسط مدينة رفح.

ونوه سكان محليون إلى أن الطيران المروحي "الأباتشي" يُطلق نيرانه صوب المناطق الجنوبية لمدينة غزة. تزامنًا مع استهداف شقة سكنية من قبل مدفعية الاحتلال بجوار مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.