الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

الشعبية: خطة اليوم التالي في غزة أوهام تعكس إفلاس الاحتلال

حجم الخط
جيش الاحتلال
غزة – وكالة سند للأنباء

وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خطة "اليوم التالي في غزة"، التي تحدثت عنها صحيفة واشنطن بوست وزعم تقديمها وزير حرب الاحتلال غالانت، بأنها أوهام تعكس إفلاس الاحتلال وعجزه عن مواجهة الواقع.

وأشارت "الشعبية" في بيانٍ تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، اليوم السبت، إلى أن تقديم مثل هذه الخطة غير الواقعية يبرز فشل الاحتلال في تقديم إجابة واضحة حول "اليوم التالي للحرب".

وأوضحت أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي للتخلي عن مسؤولية قطاع غزة من خلال إشراك الإدارة الأمريكية وبعض الدول العربية في إدارته تعد محاولات فاشلة، إذ لا يوجد طرف عاقل يقبل بالمخاطرة بالتورط في مستنقع غزة أو بالمجيء على ظهر دبابة أو بخوض حرب.

وأكدت أن هذه الخطة محكومة بالفشل، وستظل المقاومة في غزة قوية ومؤثرة، ولن يتمكن أحد من فرض أي رؤية أو مخطط خارج إرادة الشعب الفلسطيني، فالشعب هو الوحيد القادر على تحديد مستقبل القطاع وتشكيل الحكم من خلال توافق وطني حقيقي.

ومؤخرًا، كشفت صحيفة واشنطن بوست أن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت ناقش خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن خطة تفصيلية لليوم التالي لحرب غزة.

وقال "غالانت" في بيان قبل أن يتوجه إلى واشنطن: "نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى"، وأوضح أنه سيلتقي نظيرَه الأميركي لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن.

وأشار "غالانت"، إلى أن "الانتقال إلى المرحلة الثالثة في غزة له أهمية كبيرة"ـ مُضيفًا: "سأناقش هذا الانتقال مع المسؤولين الأميركيين، وكيف يحتمل أن يتيح أشياء إضافية".

وتواصل "إسرائيل" حرب الإبادة الجماعية التي تُنفذها ضد العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين في قطاع غزة، لليوم الـ 267 على التوالي، تزامنًا مع تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة وارتكاب مجازر جديدة.