استهداف مُكثف في غزة..

محدث غزة مباشر .. "إسرائيل" تُواصل جريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 267 على التوالي

حجم الخط
مجازر الاحتلال
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت حرب "إسرائيل" وجريمة الإبادة الجماعية، التي تُنفذها قوات الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين في قطاع غزة، اليوم السبت، يومها الـ 267 على التوالي، تزامنًا مع تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة وارتكاب مجازر جديدة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023 الماضي، إلى 37 ألفًا و834 شهيدًا، بالإضافة لـ 86 ألفًا و885 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وشن طيران الاحتلال مساء اليوم السبت، غارة جوية استهدفت حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، تزامنا مع قصف مدفعي متواصل.

واستشهد مواطن وأصيب آخر في قصف إسرائيلي على منطقة الشعف شرقي مدينة غزة.

وقصف الاحتلال بعد عصر اليوم، منزلاً في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، موقعا عددا من الشهداء والمصابين.

وواصل طيران الاحتلال المروحي إطلاق نيرانه من شمال المحافظة الوسطى باتجاه جنوب مدينة غزة، وأفادت مصادر محلية بأن دبابات وآليات الاحتلال تحاصر مجموعة من الأهالي في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.

وأصيب مواطنان إثر استهداف الاحتلال مجموعة من الأهالي في حي التفاح شرقي مدينة غزة، كما أصيب الصحفي محمد أبو شريعة بجروح خطيرة إثر قصف إسرائيلي استهدف حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

ووصلت 4 إصابات إلى المستشفى الاندونيسي جراء استهداف الاحتلال مواطنين بمنطقة الزرقاء بمدينة غزة.

واستشهد عدد من المواطنين، بينهم أطفال، في قصف استهدف منزلا في حي المنارة شمالي مدينة غزة.

وتواصل القصف المدفعي عصر اليوم على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ونفذ جيش الاحتلال عمليات تجريف واسعة في محيط مسجد طارق بن زياد في منطقة المنطار بحي الشجاعية.

وأصيبت سيدة بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الرباعي في حي الميناء غربي مدينة غزة.

وارتقى 4 شهداء وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال لمنزل في بلوك 4 بمخيم البريج وسط القطاع.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" نقلًا عن مصادر طبية، باستشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا لفلسطينيين في متنزه البلدية وسط مدينة غزة.

وفي غارةٍ إسرائيلية أخرى، استشهد 7 فلسطينيين وأُصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة ومنزلًا في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية وفرق الدفاع المدني، 4 شهداء و6 إصابات من استهداف إسرائيلي لشقة سكنية تعود لعائلة "قويدر" في منطقة السدرة وسط مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إنّ عددًا من الأطفال المصابين وصلوا بحالات تسمّم جراء أكل أوراق الأشجار إلى مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بكثافة حي تل الهوا، فيما تقدّمت آليات الاحتلال بشكل محدود قرب شارع "8" وسط قصف مدفعي كثيف.

وأطلقت طائرات الاحتلال المسيرة من نوع كواد كابتر النار في منطقة الشمعة والبلدة القديمة وحي الشجاعية شرق مدينة غزة، تزامنًا مع شن طائرات الاحتلال غارة على المناطق الغربية لمدينة غزة.

وحول تطورات الأحداث في رفح، تواصل القصف المدفعي وإطلاق النار من آليات الاحتلال المتمركزة في منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح، ووصل عدد من الإصابات الى مستشفى الكويت جراء إطلاق نار من آليات الاحتلال باتجاه الأهالي في منطقتي الشاكوش والمتنزه الإقليمي.

وقصفت دبابات الاحتلال خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غربي مدينة رفح، واحترق عدد كبير من خيام النازحين بمنطقة الشاكوش بفعل استهداف الاحتلال.

وأوضحت مصادر محلية لمراسلنا أن آليات الاحتلال توغلت من جديد وبشكل مفاجئ في منطقة الشاكوش بعد انسحابها منه صباح اليوم، وسط إطلاق للقذائف والنيران، ما أدى لوقوع إصابات مباشرة بين النازحين، ومن بين المصابين الصحفي سليمان حجي، كما فقد الاتصال بعدد من الصحفيين بالمنطقة.

وتم انتشال جثامين عدد من الشهداء من منطقة الشاكوش، ونقلهم إلى مستشفى ناصر في خانيونس، عرف منهم: طارق المزين، وحمزة عبد العال، وشادي أبو صهيبان.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين حاولوا العودة إلى الحي السعودي غربي مدينة رفح. كما أبلغ عن عدد من الجرحى برصاص الاحتلال بمحيط دوار العلم في رفح.

وفي وقت سابق، ذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن الطواقم الطبية انتشلت جثماني شهيدين من محيط مسجد الاستقامة في حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، أن 5 شهداء وصلوا إلى مستشفى الصليب الأحمر غرب مدينة رفح بعد تراجع آليات الاحتلال من منطقة الشاكوش.