استهداف مُكثف على حي الشجاعية..

محدث غزة الآن .. "إسرائيل" تُواصل جريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 268 على التوالي

حجم الخط
مجازر في غزة
غزة – وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 268 تواليًا حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، تزامنًا مع قصف واسع على القطاع، لا سيما في مدينتي غزة شمالًا ورفح جنوبًا.

ووفق آخر معطيات لوزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أشارت لارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 37877 شهيدًا، و86969 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ورصدت "وكالة سند للأنباء" آخر التطورات الميدانية في القطاع المنكوب، والتي تمثلت في استهدافات وعمليات قصف من قبل طيران الاحتلال، لا سيما في مدينة غزة وأحيائها السكنية المأهولة.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب عدد آخر، مساء اليوم الأحد، جراء قصف بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية استهدف تجمعا للمواطنين بالقرب من مسجد الايمان بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، وهم: ناجي اللبان ونجله، وحافظ الخطيب.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الطابق العلوي في برج "شرف" بحي الصبرة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح جنوبي القطاع.

واستشهد مواطن إثر استهداف طيران الاحتلال للأهالي في سوق الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين باستهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الشيخ رضوان.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية من انتشال ثلاثة شهداء من الشقة السكنية التي استهدفها الاحتلال في منطقة الشيخ رضوان، وتعود لعائلة "راجح".

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة من حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق نار من طائرة مُسيّرة إسرائيلية "كواد كابتر".

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيد بعد عصر اليوم، إثر استهدافه بصاروخ من مسيّرة للاحتلال بمنطقة عريبة شمالي مدينة رفح جنوبي القطاع.

ووصل شهيدان إلى المستشفى المعمداني بعد استهداف الاحتلال منطقة الشعف شرقي مدينة غزة، كما ارتقى شهيد وأصيب آخر بقصف إسرائيلي قرب منطقة الكرامة شمالي مدينة غزة.

وأطلقت طائرة "كواد كابتر" نيرانها باتجاه الأهالي ومنازلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وسجلت عدة إصابات في استهداف الاحتلال منزلاً بالقرب من منجرة العشي في شارع النفق بمدينة غزة.

وقصف طيران الاحتلال شقة غير مأهولة بالسكان في عمارة "المعتز" بمحيط مفترق الصناعية غربي مدينة غزة، ما أسفر عن أضرار مادية.

استشهد مواطنان، ظهر اليوم الأحد، بقصف الاحتلال تجمعاً للأهالي داخل شارع الشعف في حي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استشهد طفل في مستشفى كمال عدوان شمال غزة لعدم توفر الإمكانيات والمستلزمات الطبية اللازمة للعلاج.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة الشاكوش في مواصي رفح الساحلية.

وأحرق جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مسجد العودة أحد أشهر مساجد مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مناطق شرقي مدينة غزة. بينما استهدفت قوات الاحتلال بقصف عنيف أحياء: الشجاعية والدرج.

وقالت مصادر محلية، إن شهيدًا وصل إلى المستشفى المعمداني إثر قصف الاحتلال لشقة سكنية في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وتواصل القصف المدفعي على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ومحيط منتزه برشلونة في حي تل الهوا غرب جنوب مدينة غزة.

وشهدت مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قصفًا مدفعيًا وإطلاق نار على منطقة المواصي غرب المدينة، والتي وصفها الجيش الإسرائيلي بأنها منطقة "آمنة".

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة زعرب غرب رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين بينهم أطفال، وإصابة آخرين.

وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيران أسلحتها باتجاه منطقة المواصي التي تؤوي نازحين شمال غربي مدينة رفح.

يُتبع..