الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

نتنياهو يطالب ببث مباشر لجلسة الاستماع معه

حجم الخط
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس - وكالة سند للأنباء

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، ببث جلسة الاستماع التي ستعقد له الأسبوع القادم، حول تهم الفساد، على الهواء مباشرة.

وكتب نتنياهو في تغريدة على حسابه في "تويتر": "فقط البث المباشر والكامل لجلسة الاستماع حول هذه المسألة، سيجلب الشفافية والعدالة في ظل الميل للتسريب ضدي".

ويعقد المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، جلستي استماع لنتنياهو يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حول تهم الفساد الموجهة إليه.

ومن المحتمل عقد جلسات استماع إضافية.

وأعلن ماندلبليت نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهم الاحتيال والرشوة وإساءة الائتمان.

وعادة ما تكون جلسات الاستماع مغلقة.

وكثيرا ما وجّه نتنياهو الاتهام الى وسائل الإعلام الإسرائيلية، خلال الأشهر الماضية بالانحياز ضده، في حين ينفي نتنياهو تهم الفساد الموجهة إليه.

وأوصت الشرطة الإسرائيلية خلال العامين الماضيين، بتوجيه لائحة اتهام إلى نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وإساءة الائتمان، بعد عدة جلسات تحقيق مطولة معه.

والملفات الموجهة إلى نتنياهو هي:

الملف 1000، والمتعلق بالانتفاع من رجال أعمال، بما في ذلك "السيجار والشمبانيا الفاخرة"، والهدايا الثمينة مقابل تقديم تسهيلات.

الملف 2000، والمتعلق بإجراء لقاءات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس لتقديم تسهيلات للصحيفة في مواجهة صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة، مقابل تغطية إيجابية لأخبار نتنياهو في الصحيفة.

الملف4000، والمتعلق بتقديم تسهيلات مالية لشركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل تغطية صحفية إيجابية لأخبار نتنياهو وعائلته في موقع "والا" الإخباري العبري، المملوك للمدير السابق لشركة "بيزك".