الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الصحة" تعلن عن مجموعة من الخدمات الإلكترونية بغزة

حجم الخط
zsVKB.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلن مدير وحدة الحاسوب والشبكات بوزارة الصحة في قطاع غزة علاء الشرفا يوم الأحد، إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية بهدف التسهيل على المواطنين.

وأوضح الشرفا خلال برنامج لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الاعلامي الحكومي أن الخدمات المحوسبة المتكاملة ستقدم من خلال موقع الوزارة، وتطبيق "وزارة الصحة الفلسطينية" على الهواتف الذكية.

وبين أن الموقع والتطبيق سيتيحان للمواطنين الوصول إلى المعلومات والخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والإدارات والوحدات ذات العلاقة.

وأضاف الشرفا أن الخدمات الالكترونية ستتيح الاستعلام عن مختلف العناوين، والتعرف على مواعيد العمليات والعيادات الخارجية ونتائج الفحوصات والتحاليل المخبرية وتقديم طلبات التأمين الصحي ومرفقاته والالتزامات المالية.

ويمكن الاستفادة من دليل الهاتف للمرافق الصحية والتعرف على جملة من الأخبار والتقارير الصحفية الخاصة بالوزارة والتقارير الإحصائية واستفسارات وشكاوى الجمهور حول الخدمات الصحية.

كما سيتيح للصحفيين والمؤسسات الإعلامية الحصول على تسهيل مهامهم في مرافق الوزارة بشكل إلكتروني.

ووفق الشرفا فإنه سيتيح لموظفي وزارة الصحة تسهيل مهام عملهم من خلال هذه الخدمات، ومن أهم الخدمات للموظفين والمواطنين بطاقة التأمين الصحي الجديدة والدائمة.

وفي ذات السياق، أعلن مدير وحدة التأمين الصحي فايز الشلتوني عن استبدال دفتر التأمين الصحي ببطاقة جديدة تحمل شريطًا إلكترونيًا لتسهيل تقديم الخدمات الصحية، وذلك بدءا من شهر أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أنه يجري إصدار هذه البطاقة وتجديد التأمين برفع صور المشترك وصور مرافقيه على برنامج الصور الإلكترونية الجديد المحدث على نظام التأمين الصحي، وعليه سيتم البدء في إصدار هذه البطاقات.

وذكر الشلتوني جملة من الإرشادات للحصول على بطاقة التأمين الصحي الجديد من خلال إدخال الصور الشخصية وصور المرافقين بشكل فردي لكل مشترك على موقع الوزارة للخدمات الإلكترونية:www.moh.gov.ps.

كما يمكن للمواطنين إدخال الصورة، عبر تطبيق الوزارة عبر أندرويد، وسيتم إرسال رسالة نصية SMS إلى جوال المشترك في التأمين الصحي باعتماد الصور.

وأشار إلى أنه على الموظفين التوجه لفروع التأمين الصحي كل حسب موقع سكناه، مع إحضار البطاقة القديمة ومرفقاتها من الصور الشخصية والعائلية وتسليمها لموظف الفرع واستلام البطاقة الجديدة بعد التأكد من إدخال واعتماد صورة صاحب التأمين ومرافقيه إلكترونياً.