الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

طهران: سنستخدم كل الوسائل لتصدير نفطنا

حجم الخط
طهران
طهران - وكالات

قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، اليوم الأحد، إن إيران ستستخدم أي وسيلة ممكنة لتصدير إنتاجها من الخام، مؤكدًا أن تصدير النفط حق مشروع للدولة.

ووفق ما نقل موقع وزارة النفط الإيرانية عن  زنغنه قوله: "سنستخدم كل وسيلة ممكنة لتصدير نفطنا، ولن نرضخ للضغط الأمريكي لأن تصدير النفط حق مشروع لإيران".

من جهته، أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، أن إيران ستستمر في خفض الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق النووي ما لم تبادر الأطراف الأخرى في الاتفاق لتنفيذ التزاماتها.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، اليوم الأحد، عنه: "في حال نفذت الأطراف الأخرى التزاماتها فإن إيران على استعداد للعودة إلى الوضع السابق، وفي غير هذه الحالة فإن خفض الالتزامات سيستمر".

وتابع: "يتعين أن تحظى جميع الدول بذات الحقوق والالتزامات النووية، بما في ذلك نزع السلاح كمطلب عالمي، في ظل الغموض والمستقبل المظلم الذي ينتظر البشرية بسبب السلاح النووي".

وتقلصت صادرات إيران من النفط الخام أكثر من 80% بعد أن أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات عقب انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي من اتفاق 2015 النووي بين إيران والقوى العالمية.