الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"المالكي": اجتماعنا مع الحكومة المصرية يؤسس لمرحلة جديدة

حجم الخط
رياض المالكي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إن انعقاد الحكومتين المصرية والفلسطينية يوم غد الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، "يؤسس لمرحلة جديدة".

وأوضح المالكي في تصريحات صحفية، أن الاجتماع سيفتح المجال لإمكانية تكراراه بشكلٍ دوري ما بين القاهرة ورام الله كونه "يأتي في وقت هام".

وتابع: "إن الاعتماد على البيت العربي خاصة القاهرة يدلل على مؤشرات سياسية هامة مرتبطة بطبيعة التحرك الاستراتيجي التي اعتمدته القيادة الفلسطينية".

وبحسب حديث المالكي فإن "هذه الزيارة رغم تأخرها الزمني إلا أن حضورنا بهذا العدد من الوزراء رسالة واضحة بأننا معنيون بتطوير العلاقة مع القاهرة والبناء عليها أيضا".

وأكمل: "نعتمد أساسا على الدعم العربي وتحديدا الدعم الذي يأتينا من القاهرة، وبالتالي اللقاءات التي ستتم اليوم بين زملائي الوزراء مع نظرائهم المصريين ستكون هامة وشاملة".

وتطرق خلال حديثه للقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الشهر الماضي بين الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت: "تم التباحث بين الرئيسين في مجمل القضايا المرتبطة بالقضية الفلسطينية، والأوضاع بالمنطقة، وبالدور المصري الهام للحراك العربي على مستوى المنطقة".

أكد المالكي أن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارا "بالانفكاك التدريجي عن إسرائيل، وهذا يعني ترتيب العلاقة مع الدول العربية".