الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

هنية: يجمعنا مع الجهاد الإسلامي تحالف استراتيجي

حجم الخط
هنية نافذ عزام
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، على التحالف "الاستراتيجي" بين حركته وحركة الجهاد الإسلامي.

وقال هنية خلال زيارته لقادة الجهاد في غزة بمناسبة مرور 32 عامًا على انطلاقتها: "اليوم نحن جسم لرأسين، والرؤوس ليست متصارعة، وإنما تبدع في التفكير لنصرة القضية الفلسطينية".

وشدد على أنه "لا فرق بين حركة حماس والجهاد الإسلامي".

ووصف العلاقة مع الجهاد بـ "أفضل حالاتها". مبينًا أنها "علاقة تحالف استراتيجي بين الإخوة الذين يحملون راية الإسلام والمقاومة".

وجاء في تصريحات هنية: "في هذا اليوم المبارك جئنا باسم إخوانكم في حركة حماس جميعًا لكي نقدم التهاني والتبريكات في ذكرى الانطلاقة الجهادية 32 لحركة الجهاد الإسلامي".

وأردف: "تمر علينا هذه الذكرى ونحن نتنسم عبير الانتصارات، رغم ما يحيط بنا وبقضيتنا من أخطار وتحديات".

وأضاف: "عندما ننظر لحركة الجهاد الإسلامي، نشعر بالكثير من الطمأنينة والأمل، لذا نهنئ أنفسنا بهذه الذكرى المباركة، لأننا توأم الروح معهم".

وذكر أن انطلاقة الجهاد الإسلامي أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية في بعدها الإسلامي، ولمشروع المقاومة، وفي عمقها العربي والإسلامي.

وتابع هنية: "العلاقة مع الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي، في أفضل حالاتها، ويوجد هناك تحالف مع هذه الحركة التي تحمل راية الإسلام والمقاومة".

يذكر أن حركة أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحييت، ذكرى انطلاقتها الـ 32 في مسيرة وطنية بغزّة، بعنوان: "جهادنا اقترب الموعد"، بمشاركة الفصائل الفلسطينية.