الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مهنئاً "الجهاد".. "هنية": نعتز بالعملية الانتخابية وتحالفنا مع "الجهاد"

حجم الخط
إسماعيل هنية
الدوحة - وكالات

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ بانتخابات مكتبها السياسي وأمانتها العامة، مؤكداً اعتزاز "حماس" بالعملية الانتخابية وتحالفها مع "الجهاد" لتحرير فلسطين.

وأشاد هنية خلال مهاتفته للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد بالانتخابات الحاصلة؛ معتبراً الالتزام بتعزيز قيم الشورى والتداول القيادي في ظل الحصار، دليل "عافية واستقامة سياسية".

وجدد "هنية" تأكيده على وقوف الحركتين معًا في مسيرة الجهاد والمقاومة، "حتى يأذن الله بالنصر والتحرير وكنس الاحتلال عن أرض فلسطين".

من جانبه أكد الأمين العام لحركة "الجهاد" استمرار هذه العلاقة مع حركة حماس والالتزام بذات الخط وذات النهج والاستمرار في المقاومة، من أجل القضية والدين والوطن.

وفي السياق، هنأ"هنية"، عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد" نافذ عزام بالعملية الانتخابية الجديدة.

وأشار "عزام" إلى أن العملية الانتخابية جاءت تعزيزاً لقوة وقدرة حركة "الجهاد"، على مواصلة حملها لراية الكفاح والمقاومة.

وشدد "عزام" على سعي المكتب السياسي الجديد لتعزيز العلاقة مع حركة حماس بما يعود بالخير على الشعب والقضية الفلسطينية، والسعي لتقديم نموذج للمقاومة في فلسطين يحفز الأمة للنهوض.

وجددت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم الأحد انتخاب زياد النخالة "أمينًا عامًا" لها، لمدة 4 سنوات جديدة، بعد أن انتخب عام 2019 عقب وفاة الأمين العام السابق رمضان عبد الله شلّح عام 2020.

ويتكون مكتب "الجهاد" عن قطاع غزة من 5 أعضاء هم: يوسف الحساينة ومحمد حميد ونافذ عزام وأحمد المدلل ووليد القططي، بالإضافة لـ 4 عن الخارج: أكرم العجوري، محمد الهندي، علي أبو شاهين، وإحسان عطايا.