الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق غزة

حجم الخط
501.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أصيب 49مواطنا بينهم 12 بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين المتواجدين على الحدود الشرقية للقطاع، للمشاركة في الجمعة 78 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وبدأ عشرات المواطنين بعد عصر اليوم، بالتوافد إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة؛ للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، إلى المشاركة الواسعة والحاشدة في فعاليات الجمعة الـ 78 والتي ستحمل عنوان "جمعة أطفالنا الشهداء".

كما دعت الدول العربية والإسلامية الشقيقة لتحمل مسؤولياتهم في إنهاء ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في العمل، والتجارة، والسفر، والتنقل دون قيود.

وقالت الهيئة في بيانها بختام الجمعة الـ77 من مسيرات العودة إن "الوضع خطير جدا وينذر بانفجار حتمي بالقطاع المحاصر في وجه الاحتلال".

وأكدت الهيئة، على استمرار مسيرات العودة في قطاع غزة بطابعها الجماهيري والشعبي، معربة عن أملها بأن تنجح الجهود المخلصة لنقلها إلى الضفة الغربية "كخطوة واسعة في مواجهة ضم أراضي الضفة والأغوار".

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب "علاء نزار عايش حمدان"، 28 عاماً، وإصابة 54 بجراحٍ مختلفة منها 22 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال خلال الجمعة 77 لمسيرة العودة.

ومنذ انطلاق مسيرة العودة استشهد 332 مواطنا، بينهم 16 شهيدا يحتجز الاحتلال جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة، في حين أصيب 31 ألفا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر.