الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

جمعة "موحدون في مواجهة الصفقة"

شهيد و30 إصابة في قمع الاحتلال لمسيرات العودة

حجم الخط
مسيرات العودة
غزة-سند

استشهد مواطن، وأصيب 30 آخرون بينهم 4 أطفال، ومسعف، اليوم الجمعة، جراء الاعتداء الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الـ58 لمسيرات العودة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن عبد الله جمعة عبد العال (24 عامًا)، شرق رفح، متأثرًا بجراحٍ أُصيب بها عصر اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الصحة إن المواطنين أصيبوا جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي قنابل الغاز على المتظاهرين.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين  في قطاع غزة اليوم، للمشاركة في فعاليات "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة الـ 58 للمسيرات.

 وأكد مراسلنا أن جنود الاحتلال المتركزين على طول الحدود أطلقوا الرصاص والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين ما أدى لوقوع حالات اختناق في صفوفهم. 

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار "موحدون في مواجهة الصفقة".

وشددت على أن المشاركة "تؤكد على رفضنا لكل المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية وفي مقدمتها صفقة القرن".

وأكدت الهيئة على سلمية المسيرات وطابعها الشعبي، محذرة الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أية "حماقات" بحق المتظاهرين السلميين.

وأعلنت الهيئة الوطني أن الخامس عشر من مايو الجاري يوم إضراب شامل يعم كل مرافق الحياة.

ودعت الهيئة في مؤتمر صحفي بغزة، جماهير شعبنا للالتزام الكامل به؛ وذلك من أجل توجيه رسائل للاحتلال الاسرائيلي وللمجتمع الدولي في ذكرى النكبة، "بأننا لن ننسى ولن نغفر، وسننتزع حقوقنا مهما طال الزمن أو قصر".

وطالب جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في الذكرى السنوية الحادية والسبعين لإحياء ذكرى النكبة، وذلك يوم الأربعاء المقبل 15 مايو 2019، في مخيمات العودة الخمس.

ونوهت إلى أن الفعاليات ستبدأ من بعد الظهر مباشرة حتى الساعة الخامسة مساءً.

واستشهد شاب، في حين أصيب عشرات آخرين، برصاص وغاز قوات الاحتلال؛ أثناء قمعها آلاف المواطنين الذين تظاهروا قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة شهداء مسيرات العودة التي دخلت قبل أسابيع عامها الثاني بعد أن انطلقت في الثلاثين من آذار/مارس 2018، إلى 304 شهيداً، وأكثر من 16 ألف جريح.