الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

افتتاح حديقة العودة شرق غزة الأحد المقبل

حجم الخط
ZFkHg.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، عن افتتاح حديقة العودة في مخيم العودة شرق مدينة غزة، يوم الأحد المقبل.

وبينت أن الحديقة جاءت كرسالة حياة واستمرار للفلسطينيين بوجه الاحتلال.

ووجهت الهيئة ببيانها في ختام جمعة "أطفالنا الشهداء" مساء اليوم، نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان لضرورة إحالة جرائم  الاحتلال إلى المحاكم الجنائية الدولية وفقاً لأحكام البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

واستشهد 40 طفلًا فلسطينيًا وأُصيبَ 1521 طفلًا آخر بجروح بالذخيرة الحية على يد قناصة الاحتلال منذ بدء مسيرة العودة في 30 مارس 2018.

ودعت الهيئة الأمم المتحدة لتحمُّل مسؤوليتها عن ضمان سلامة وحماية الأطفال المشاركين في المسيرات السلمية شرق غزة من نيران قناصة الاحتلال.

وقالت: "لقد آن لهذا المجتمع الدولي عن صمته خاصة وانه يتشدق بقيم العدالة وحقوق الإنسان فعليه أن ينهض انتصاراً لأطفالنا واستجابةً لصرخاتهم البريئة".

وجددت الهيئة التأكيد على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، وعلى تطويرها وتوسيعها لتشمل جميع أماكن تواجد شعبنا.

ودعت إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة ودعم جهود مصر لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة.

كم دعت إلى الاستجابة لنداء الوحدة الذي أطلقته القوى الثمانية، باعتباره أقصر الطرق لتنفيذ جميع ما تم الاتفاق عليه وطنياً.

وحذرت الهيئة الاحتلال من مخططاته الحثيثة لاختراق الجبهة الداخلية الفلسطينية.

كما حذرت من التعاطي مع كل محاولات العدو لاغتيال المقاومين معنويا عبر الصاقهم بقصص لا أساس لها.

ودعت في ختام بيانها جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة والحاشدة في فعاليات الجمعة القادمة، في الأسبوع الـ79، والتي ستحمل عنوان "لا للتطبيع".