الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إشتية: سنتصدى لاقتحامات مناطق "أ" بأجسادنا

حجم الخط
20190701125535.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، "سنمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام مناطق "أ" ليس بالعنف وإنما بأجسادنا". 

وأضاف اشتية، في مقابلة لصحيفة "القدس" المحلية ستنشر كامل تفاصيلها الاثنين المقبل، أن "إسرائيل تجتاح مناطق السلطة والاتفاقيات الموقعة لا تسمح بهذا الاجتياحات ونحن سنكسر الأمر الواقع".

وبشأن الانتخابات التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس، قال اشتية إن "أمامها عقبتان الأولى في غزة، حيث إن على حماس الموافقة على إجرائها".

وأضاف أن "العقبة الثانية متعلقة بالعراقيل التي ستفرضها إسرائيل لمنع إجراء الانتخابات في القدس".

وأكد أن "السلطة مستعدة للذهاب إلى قطاع غزة غداً على أرضية الاتفاق الذي تم توقيعه بيننا وبين حركة حماس".

وأوضح اشتية أن "منظورنا للمصالحة مبني على شرعية واحدة وقانون واحد ونظام قضائي واحد وسلاح واحد، بينما منظور حماس للمصالحة مبني على التقاسم الوظيفي".

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال كلمته أمام الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قبل نحو أسبوعين، أنه سيدعو إلى انتخابات عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبعدها بأيام قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تشكيل لجنة من بين أعضائها لمتابعة تنفيذ عملية الانتخابات مع القوى والفعاليات والفصائل والمؤسسات المعنية كافة، وفي مقدمتها لجنة الانتخابات.

من المقرر أن تبدأ لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية لقاءاتها مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني خلال الأيام المقبلة بشأن المشاركة في الانتخابات العامة.

وكلف الرئيس عباس، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات فورا مع القوى والفصائل الفلسطينية من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

بدورها، رحبت حركة حماس بزيارة لجنة الانتخابات المقررة لقطاع غزة.

وأكدت الحركة على لسان ناطقها بغزة حازم قاسم، أنها ستتعاطى بكل إيجابية مع الجميع بما يضمن اجراء انتخابات عامة بشكل نزيه وشفاف.