الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الحكومة ترد على التهديدات الإسرائيلية بشأن "وقف استيراد العجول"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم: "إن الحكومة تابعت التهديدات الإسرائيلية بـ"العواقب الوخيمة" التي ستترتب على قرارها وقف استيراد العجول من السوق الإسرائيلية".

وعبّر ملحم مساء اليوم السبت عن رفض الحكومة لكل تلك التهديدات، معتبرًا أنها تأتي "استمرارا لسياسة الضم والاستيطان والتهويد التي يعتنقها قادة اليمين الإسرائيلي المتطرف".

وأردف: "إن الحكومة تؤكد تمسّكها بحقها في تنويع مصادر استيرادها، وفق ما نص عليه اتفاق باريس الاقتصادي، وأنها ستواصل سعيها لإحلال البضائع والمُنتجات العربية محل المُنتجات الإسرائيلية".

وأكد أن الحكومة الفلسطينية ستستمر في شراء الخدمة الطبية من المستشفيات العربية في مصر والأردن بديلاً عن تلك المقدمة من المستشفيات الإسرائيلية.

وكان المنسق الإسرائيلي كميل أبو ركن هدد مساء اليوم السبت، السلطة الفلسطينية بـ "العواقب الوخيمة" إذا ما توقت الأخيرة عن استيراد العجول من إسرائيل.

ولوّح المنسق بـ "وقف إدخال المُنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية، رداً على تلك الخطوة"، التي قال عنها ملحم: "خطوة تندرج في إطار الرؤية الاستراتيجية للانفكاك التدريجي عن الاحتلال".