الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الحكومة تنفي موافقتها على استيراد العجول من إسرائيل

حجم الخط
fdffdf.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

نفت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن موافقتها على إعادة استيراد العجول من إسرائيل.

وأكدت في بيان وصل وكالة سند للأنباء، أنها تابعت ادعاءات وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم، بأن الحكومة وافقت على إعادة استيراد العجول من إسرائيل "وهو ما ننفيه جملة وتفصيلا".

وشددت على مضيّها في سياسة الانفكاك الاستراتيجي التدريجي عن الاحتلال دون رجعة.

وذكر موقع قناة "كان" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن السلطة الفلسطينية وافقت على السماح بإعادة استيراد العجول من إسرائيل، بعد الاجتماع الذي عقد أمس بين ممثلي إسرائيل والسلطة.

وحسب الاتفاق ستنشئ وزارة الزراعة الفلسطينية "لجنة إستثنائية"؛ للتصديق على التصاريح الحالية للتجار الفلسطينيين لاستيراد العجول من إسرائيل، على أن يتم استيرادها مجددا الأسبوع المقبل.

كما تم الاتفاق على إجراء مناقشات بين الطرفين، الأسابيع المقبلة؛ لدراسة طلبات الفلسطينيين بشأن تصدير المنتجات الزراعية إلى إسرائيل والخارج، والواردات إلى السلطة من المنتجات الزراعية من الدول العربية. 

بدوره قال حسين الشيخ في تغريدة له عل تويتر"ما نشره الصحفي الإسرائيلي جال بيرغر كذب وغير صحيح ولم أحضر أي اجتماع مع الإسرائيليين بخصوص استيراد العجول".