الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأردن يُؤكد استمرار جهود الإفراج عن اللبدي ومرعي

حجم الخط
42998_1_1570706982.png
عمّان - وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، استمرار جهودها الحثيثة لإطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة عبد الباقي اللبدي وعبد الرحمن مرعي، المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الوزارة سفيان القضاة، إن "سفيرنا في تل أبيب وبتوجيه من الوزارة طالب الجانب الإسرائيلي الإفراج الفوري عن المواطنين وتسهيل مهمة عودتهما إلى المملكة بأسرع وقت ممكن".

وأضاف، وفق تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا): "سفيرنا جدد رفض المملكة لقرار السلطات الإسرائيلية توقيف اللبدي ومرعي إداريًا".

وأوضح القضاة، أن وزارة الخارجية الأردنية، وفي إطار متابعتها اليومية لاعتقال هبة وعبد الرحمن، أوعزت إلى السفارة للقيام بزيارات دورية لهما.

وتابع: "هبة لا زالت على إضرابها عن الطعام، الأمر الذي يجعل ضرورة الإفراج الفوري عنها أكثر إلحاحًا".

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطنة الأردنية هبة اللبدي يوم 20 آب/ أغسطس الماضي، لدى وصولها الجانب الأردني من معبر "الكرامة"، خلال توجهها لزيارة عائلتها في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية).

وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحق المواطنة الأردنية مدة 5 أشهر، بعد إخضاعهما للتحقيق.

ودخلت هبة في إضراب مفتوح عن الطعام بعد قرار الاعتقال الإداري، وطرأ تراجع على حالتها الصحية وفقًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية.

واعتقل عبد الرحمن مرعي، يوم 2 أيلول/ سبتمبر الماضي، أثناء توجهه لحضور حفل زفاف أحد أقاربه بالضفة الغربية، وهو يعاني من سرطان على الدماغ، وسبق أن خضع لعدة عمليات جراحية خلال السنوات الماضية.