الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأردن ترفض تثبيت الاحتلال حكماً بسجن اللبدي

حجم الخط
12016618558.jpg
عمان-وكالة سند للأنباء

أعربت وزارة الخارجية الأردنية عن رفضها لحكم محكمة عسكرية إسرائيلية على المواطنة الأردنية هبة اللبدي، والذي قضى بتثبيت حكم اعتقالها لمدة 5 أشهر.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السفير سفيان القضاة في بيان إن الوزارة أبلغت الجانب الإسرائيلي "رفضنا وعدم قبولنا لهذا الحكم الباطل، وتأكيدنا طلب الإفراج الفوري عن هبة".

ويعتقل الاحتلال أردنيين هما هبة اللبلدي وعبد الرحمن مرعي الذي يعاني من مرض السرطان، وطرأ تدهور على حالته الصحية بفعل الاعتقال.

وأشارت عائلة مرعي إلى أنه أصيب بمرض داخل السجن، أدى إلى تساقط شعره، علاوة على أن الاحتلال حوله للاعتقال الإداري مدة 4 أشهر، عقب زيارته بلدته بالضفة الغربية لحضور حفل زفاف لأحد أقاربه.

وأكد القضاة أن الوزارة ستواصل السعي والضغط من أجل ضمان الإفراج عن هبة وبكل السبل المتاحة والممكنة.

كما أدانت الخارجية استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، والاقتحامات الواسعة من قبل "المتطرفين التضييق على المصلين وإدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك".

وأشار القضاة إلى أن الانتهاكات تمثل "ممارسة عبثية واستفزازية غير مسؤولة ومرفوضة، وتتناقض مع التزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال بالقدس الشرقية المحتلة بموجب القانون الدولي".

وطالب بالوقف الفوري لهذه الممارسات والانتهاكات، واحترام حرمة المسجد الأقصى ومشاعر المسلمين، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم الشريف.

وأكد أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين.

ودعا المجتمع الدولي للتحرك فورا والضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها.