الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"أسرى فلسطين": حياة الأسير اسماعيل على في خطر شديد

حجم الخط
6820f5ccd7e01f5a6a2392d43a2353c2.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذر مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الإثنين، من الخطورة الحقيقية على حياة الأسير المضرب عن الطعام "اسماعيل أحمد علي" (30 عاماً) من بلدة أبو ديس بالقدس.

وبين الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، أن الأسير دخل إضرابه لليوم 83 على التوالي في ظل تراجع واضح على وضعه الصحي إلى حد كبير.

وأوضح أنه يعاني حالياً من هبوط حاد في دقات القلب التي وصلت نسبتها إلى 25 %، وضعف في عضلة القلب، وآلام في الكلى.

كما أنه يشتكي من ألام شديدة ومستمرة في كافة أنحاء جسده، ولا يستطيع تحريك يديه وقدميه، ويستخدم الكرسي المتحرك للتنقل، ومصاب بدوار وصداع وتقيؤ، وخسر من وزنه أكثر من 22 كغم.

وذكر الأشقر أنه بدأ يظهر إخضرار في يديه وقدميه، ما يدل على خطورة وضعه الصحي على حياته، بينما  أعاده الاحتلال من مشفى "كبلان" إلى " عزل نيتسان الرملة .

وأشار  إلى أن المحكمة العليا للاحتلال  في القدس كانت حددت للأسير علي جلسة للنظر بالالتماس المقدم ضد قرار الاعتقال الإداري بحقه في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري.

وأكد الأشقر بأن الأسير "على" يتعرض لمضايقات وإجراءات تنكيل متعمدة من قبل إدارة السجون، لإجباره على وقف إضرابه المفتوح عن الطعام.

 كما أكد أن الاحتلال يقوم بعزله في زنزانة انفرادية تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية.

كما يتعرض الأسير "علي" لتكبيل قدميه ويديه خلال النقل بحجة أن الأسير يشكل خطراً، بالإضافة إلى إجراء تفتيش يومي 3 مرات لزنزانته .

 وحمَّل مركز أسرى فلسطين سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة وسلامه الأسير "على" والأسرى الخمسة الآخرين المضربين.

وبين أن حالة  غالبيتهم وصلت إلى حد الخطورة القصوى،  ولا زال الاحتلال يرفض الاستجابة لمطالبهم العادلة بتحديد سقف لاعتقالهم الإداري .