الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الإدارة ترفض مطالب المجلس..

خاص استمرار تعليق الدوام في جامعة الخليل

حجم الخط
al_khalil_uni.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

يُواصل مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل، لليوم الثالث على التوالي، تعليق الدوام، احتجاجًا على عدم التزام الجامعة بمطالب الطلبة الأكاديمية والحقوقية.

وعلّق مجلس الطلبة الدراسة وأغلق الجامعة، يوم الإثنين الماضي، للضغط على الإدارة للالتزام بمطالب الطلبة.

وتتلخص المطالب، وفق بيان للمجلس، في: "تخفيض الأقساط، العدالة الأكاديمية في نظام العلامات والمعدلات، وتحقيق حقوق الطلبة المهدورة".

وصرّح فوزي الجعبري، من مجلس اتحاد الطلبة: "لقد قدمنا جملة من المطالب التي تمس مستقبل الطلبة التعليمي لإدارة الجامعة، إلا أنها لم تحققها ورفضت التجاوب معنا".

وأضاف الجعبري في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، "هناك ظلم أكاديمي يمس الطلبة، حيث تقوم إدارة الجامعة بفصل الطالب نهائيًا لنقص عشر في معدله التراكمي".

وأشار إلى أن هذا الإجراء يطال الطالب وهو في مستوى سنة ثالثة أو رابعة "دون رحمة وهذا بدوره يدمر الطالب نفسيًا وأكاديميًا ويتم القضاء على مستقبله التعليمي".

وأردف: "هناك مطالب حقوقية تتعلق بتخفيض أقساط المواد وتوحيد قيمة قسطها، إضافة لضرورة إلغاء رسوم التسجيل الفصلية التي تبلغ قيمتها 40 دينارًا لكل فصل".

وبيّن الجعبري: "أي أن الطالب يدفعها على مدار 8 فصول، علمًا بأنها تدفع في غالبية جامعات العالم مرة واحدة في بداية قبول الطالب في الجامعة".

وأكد الناشط الطلابي: "لكن إدارة جامعة الخليل رفضت الاستجابة لهذه المطالب، لذلك نحن مستمرين في التعليق والإضراب حتى تنفيذ مطالبنا".