الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

تعليق الدوام في جامعة الأقصى غدًا والإدارة تؤكد انتظامه

حجم الخط
thumb.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن الإطار الممثل للعاملين في جامعة الأقصى بغزة، اليوم السبت، عن تعليق الدوام كليًا مع عدم التواجد في الحرم الجامعي يوم غدٍ الأحد.

بينما أكدت إدارة الجامعة في تصريح مقتضب لها، على انتظام الدوام الإداري والأكاديمي غداً الأحد كالمعتاد في كافة فروع الجامعة.

ودعا الإطار في بيان له، كل القوى الحية في المجتمع للتدخل لدى الجهات ذات الاختصاص لتحقيق مطالب العاملين بالجامعة.

وأكد أنه الأحرص والأصدق على استقرار الحياة الأكاديمية بالجامعة، وأن اللجوء إلى تعليق الدوام لم يكن هدفًا، ولن يكون الوسيلة الوحيدة للظفر بحقوق العاملين.

وقال إن العاملين ضربوا المثل الأعلى في الصبر على المعاناة والتضحية من أجل استمرار الحياة الأكاديمية في الجامعة في أحلك الظروف وأصعب المراحل".

وشدد على ضرورة إنصاف العاملين في جامعة الأقصى.

وأعرب الإطار عن تقديره للعاملين لالتزامهم بفعاليات يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وانخراطهم في العمل المطلبي والحقوقي الهادف والواضح.

وثمّن الالتفاف حول الإطار الممثل للعاملين بالجامعة، والإصرار الرائع على إحقاق الحق، وتحقيق المطالب.

وجاء في البيان "مخرجات ونتائج اجتماع مجلس أمناء الجامعة تحتاج إلى عدة نقاط متمثلة في توجيه رسالة رسمية للعاملين (مرئية أو مكتوبة) تتضمن الالتزام بتاريخ محدد لصرف الحقوق".

ودعا إلى التأكيد أن ما يتم اقتطاعه من نسب من العلاوات حق للموظف، ويعتبر رصيدًا له في الدائرة المالية بالجامعة حتى حين ميسرة".

وأردف: "للجامعة الحق في استرداد ديونها من هذا الرصيد ممن للجامعة عليه ديون شخصية، وجدولة بقية حقوق العاملين المؤجلة الصرف بتواريخ محددة والالتزام بأدائها في آجالها المحددة".

كما دعا إلى تنفيذ قرار مجلس الجامعة باحتساب جميع السلف العامة من باقي العلاوة التطويرية التي لم تصرف من قبل.

وطالب بتذكير إدارة الجامعة أن العلاوة التطويرية مستحقة من تاريخ إقرارها وأن تأخير تنفيذ البدء بصرفها لا يلغي حق الموظف فيها من تاريخ إقرارها.