الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نصر الله محذرًا: هناك أخطار حقيقية تواجه لبنان

حجم الخط
yx9Au.jpeg
بيروت - وكالات

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إن "الوضع المالي والاقتصادي اليوم هو ليس وليد السنة أو العهد والحكومة الحالية، بل هو تراكم عبر سنوات طويلة تصل الى 30 سنة".

وأضاف أن "هناك أخطار حقيقية تواجه البلد (لبنان)، الخطر الأول الانهيار المالي والاقتصادي والخطر الثاني هو خطر الانفجار الشعبي نتيجة المعالجات الخاطئة."

واستطرد منتقدًا: "من يعمل على حل لا يعرف إلا بفرض ضرائب على الفقراء وأصحاب الدخل المحدود ونحن لا نتحدث عن كل الضرائب بل على الفقراء."

تصريحات أمين عام حزب الله، جاءت اليوم السبت، خلال كلمة له خلال مراسم إحياء أربعين الإمام الحسين في بعلبك.

وأوضح نصر الله أن "الجميع في الدولة أدان تقصيرها في قضية الحرائق والسؤال من هي الدولة ومن هو المقصر؟ النتيجة لا شيء وانتهى الموضوع".

وأردف: "اليوم جاء الحدث الجديد وما قيل عن إصلاح الطائرات وهيئة الكوارث والمحاسبة انتهى لأن الجميع يتصرف على أنه غير مسؤول وغير معني ويلقي التبعات على الآخرين."

وتابع: "بعض السياسيين والقوى السياسية في لبنان تتصرف هكذا تتخلى عن المسؤولية وتنسحب وتلقي التبعات على الآخرين".

وأكد: "هذا السلوك يعبر عن انعدام الروح الوطنية والأخلاقية والإنسانية في التعاطي مع مصير الناس والبلد ومع قضايا الشأن العام وأسهل شيء أن يتم رمي المسؤولية على الآخرين."

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أنه "على الجميع تحمل المسؤولية ويشارك ويساهم في المعالجة، لأن الشعب من سيتحمل المسؤولية".

ودعا إلى "عدم الانشغال بتصفية حسابات سياسية مع البعض وترك المصير مجهول ما يؤدي إلى مجهول أمني وسياسي."