الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

لماذا أحرقت المعلمة رجاء لحلوح شهاداتها؟

حجم الخط
5ewKM.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أحرقت المعلمة رجاء لحلوح، أمس الأحد، شهادتها الجامعية البكالوريوس والماجستير في اللغة الإنجليزية بسبب إحالتها للتقاعد قسرًا منذ عام 2018، لنشاطها النقابي مع مجموعة من المعلمين.

ووقفت المعلمة لحلوح أمام مقر وزارة التربية والتعليم ممسكة بشهاداتها الجامعية وقامت بحرقها بعد أن وجهت رسالة مصورة بالفيديو تحدثت فيها عن واقع المعلم.

وكتبت رسالة وجهتها لوزير التربية مروان عورتاني ورئيس الوزراء محمد اشتية قالت فيها: "أنا معلمة اللغة الإنجليزية رجاء لحلوح حاملة شهادة الماجستير في اللغة الإنجليزية وأعمل منذ 16 عامًا في مجال التدريس".

وأضافت: "استيقظ الساعة الـ 05:00 فجرًا من أجل اللحاق بالدوام وتجهيز أبنائي ونفسي للدوام المدرسي وأقف في طابور الصباح الساعة الـ 07:30 مهما كان الوضع الصحي والنفسي".

وتابعت: "تبدأ الحصص المدرسية متتالية وأمر كمعلمة بدوام يومي وتعامل مختلف مع الطلبة والإرهاق اليومي المتتالي والعمل المختلف بين التدريس وتحضير الاختبارات وتصحيحها وغيرها من الأنشطة".

وأردفت: "رغم كل الظروف فقد كنت صابرة ومتحملة، إلا أني وصلت لقرار نهائي بعدما تقاعدت إجباري من الحكومة وعدت للعمل الخاص".

واستطردت: "اليوم قررت أن أتقاعد كليًا، لأن المعلمين هم الأكثر شقاءً وبالتحديد الإناث منهم، وقررت تطليق التعليم نهائيًا".

ولم يرد أي تعليق من الحكومة أو وزارة التربية والتعليم على حادثة حرق المعلمة رجاء لحلوح لشهادتيها في اللغة الإنجليزية، البكالوريوس والماجستير.