الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس: التفاهمات لا تتعارض مع مواجهة صفقة القرن

حجم الخط
المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع
غزة - سند

أكدت حركة حماس اليوم الأربعاء، أن التفاهمات التي تمت مع الاحتلال لن تتعارض مع استمرار مواجهة شعبنا الفلسطيني لصفقة القرن.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريحات إذاعية :"التفاهمات لن تتعارض مع استمرار مواجهة شعبنا لصفقة القرن، فمسيرات العودة ماضية والمقاومة مشرعة.

وأكد أن كل خيارات الشعب الفلسطيني مفتوحة في مواجهة صفقة القرن وإفشال وإسقاط أي محاولة لتصفية قضيته العادلة.

 وأوضح القانوع أن التفاهمات تسير وفق ما تم التفاهم عليه كالصيد وتحسن الكهرباء وخزانات الوقود الاحتياطي والأدوية وحركة المعابر وتسيير القوافل لغزة.

وأشار إلى وجود بعض المعيقات في بنود التفاهمات كالتشغيل المؤقت بسبب بطء التنفيذ من قبل الأمم المتحدة وهذا يتطلب متابعة وجهد أكثر وإسراع في التنفيذ.

ولفت المتحدث باسم حماس أن هناك مشاريع أخرى تحتاج وقت كبير وتوفير تمويل لها.

وقال: "التفاهمات التي تمت لن تكبل أيدينا في الدفاع عن حقوق شعبنا واسترداد حقوقه المسلوبة وقطاع غزة ومقاومته الباسلة ستظل رافعة كبيرة لقضيتنا الفلسطينية العادلة".

وتوصّلت فصائل المقاومة الفلسطينيّة والاحتلال بوساطة مصريّة، الشهر الماضي، لتفاهمات لتثبيت التهدئة بعد مواجهة عسكرية محدودة في قطاع غزة.

وتقضي هذه التفاهمات بإدخال قطر ثلاثين مليون دولار لقطاع غزة ثلثها تقريباً مخصص لبرامج التشغيل المؤقت للعاطلين عن العمل في القطاع، وزيادة مساحة الصيد.

كما تنص على زيادة ضخّ المياه إلى القطاع، وإعادة تشغيل خط 161، الذي سيضاعف كميّة الكهرباء.