الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أدين بتهم أخرى غير "القتل"..

محكمة إسرائيلية تُبرّئ أحد قتلة عائلة دوابشة

حجم الخط
lIWLW.jpeg
القدس المحتلة-وكالة سند للأنباء

برّأت المحكمة المركزية للاحتلال الإسرائيلي في اللد يوم الخميس، مستوطنًا متهمًا بإحراق عائلة دوابشة قبل نحو أربع سنوات في نابلس بشمالي الضفة الغربية المحتلة  من تهمة "القتل".

وأدانت المحكمة المستوطن "القاصر" بالعضوية في تنظيم إرهابي والتآمر لإحراق منزل عائلة دوابشة.

ومن المتوقع إخضاع المستوطن لفحص نفسي قبل إصدار الحكم بحقه، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال نصر دوابشة، إنه تم إدانة المجرم بالعضوية في تنظيم تدفيع الثمن الإرهابي.

ووفق نصر فقد أدين المستوطن أيضاً بأربع تهم أخرى تتعلق بالمساهمة في شراء أدوات الجريمة والتخطيط لتنفيذها، والاعتداء على المزارعين الفلسطينيين وحرق مخازن حبوب في عقربا وسافرت، والاعتداء على دور العبادة الإسلامية والمسيحية، وحرق كنيسة الطابغة في طبريا.

وفي  يوم 12 مايو الماضي، ذكر كان موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، أن النيابة الإسرائيلية توصلت إلى صفقة ادعاء مع محامي المستوطن المتهم، تقضي بإسقاط تهمة القتل العمد عنه والاكتفاء بتهمه التآمر لتنفيذ جريمة.

ونقل الموقع عن النيابة الإسرائيلية، أن تخفيف العقوبة عن المستوطن المتهم، جاء على ضوء وجود صعوبات في إثبات نية القتل لديه.

وأشار "واللا"، إلى أن حد العقوبة القصوى في هذه الحالة لن تزيد عن السجن خمس سنوات، ومن المتوقع أن يحكم عليه بالسجن فترة أقل بكثير.

وأقدمت مجموعة من المستوطنين من عناصر عصابات "تدفيع الثمن"، على إحراق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما، جنوبي نابلس، بتاريخ 31 تموز/ يوليو 2015.

وأدت الجريمة لاستشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة على الفور ولحق به والداه، سعد ورهام، متأثرين بجراحهما، فيما نجا من العائلة الطفل أحمد، الذي عاني من حروق وتشوهات شديدة.