الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أبو هولي: مؤشرات إيجابية لإنهاء العجز المالي لـ "أونروا"

حجم الخط
د. ابو هولي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي، أن هنالك مؤشرات إيجابية لإنهاء العجز المالي لوكالة تشغيل وغوث اللاجئين "أونروا".

وقال أبو هولي في تصريح صحفي له اليوم الخميس، إن الرئيس محمود عباس، وضع هذا الملف على جدول أعمال زيارته إلى اليابان، إضافة إلى أن العمل جار مع العديد من الدول الأوروبية بخصوص ذلك.

وأوضح: "الشهران المقبلان حاسمان في تاريخ الوكالة ورسم سياسة جديدة تجاه تجديد التفويض لها، وسد العجز المالي الذي يصل إلى 89 مليون دولار لتجاوز موازنة 2019 والسير بها بنجاح للوصول إلى موازنة 2020".

وأشار إلى مطالبة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" بتوسيع خدماتها للاجئين في لبنان وغزة والضفة، خلال اجتماع عقد بالأمس مع نائبة مدير عام المشاريع في الشرق الأوسط، والتي تزور قطاع غزة للمرة الأولى.

وتأسست الـ "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.4 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمسة.

وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية، إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم لقضيتهم.

وتشتمل خدمات الـ "أونروا" على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.