عادت خدمات الانترنت الثابت والاتصالات الأرضية في أنحاء قطاع غزة، مساء اليوم السبت، بعد أكثر من يومين من انقطاعها جراء العدوات الإسرائيلي المتواصل.
وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية "بال تل"، في تصريح تابعته "وكالة سند للأنباء"، إن طواقمها تمكنت "بجهود جبارة" من استعادة خدمات الإنترنت الثابت والاتصالات الأرضية في مختلف مناطق قطاع غزة. بعد أكثر من 50 ساعة عمل.
وأكدت الشركة، أن الشبكة وصلت مرحلة خطرة نتيجة الانقطاعات المتكررة بسبب شدة الأضرار عليها.
ونوهت، أن ثبات الخدمات يبقى مرهوناً بعدم تعرض أي من المسارات الرئيسية للضرر.
وفي بيان سابق اليوم، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية إن انقطاعًا جديدًا طرأ على خدمات الإنترنت الثابت والاتصالات الأرضية في محافظتي غزة وشمال غزة.
وأكدت "بال تل": "الانقطاع يأتي نتيجة استهداف أحد المسارات الرئيسية المغذية للمنطقة بسبب العدوان المستمر، واستنفاد الحلول الفنية البديلة لوصل محافظات شمال القطاع".
ونوهت الشركة إلى أن "الشبكة ستفقد قدرتها على العمل مما يعني الانقطاع الكامل بالخدمات في حالة استمرار استهدافها".
وخلال الأسبوعين الماضيين، تعطلت خدمات الانترنت والاتصالات الثابتة في قطاع غزة عدة مرات ولفترات طويلة، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.