الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"سهلناها عليك".. مبادرة لمساعدة المقبلين على الزواج

حجم الخط
thumb.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أطلقت ناشطة فلسطينية مبادرة أسمتها "سهلناها عليك"، لمساعدة الشباب وخاصة المقبلين على الزواج.

وقالت مدير عام شركة "special night" لتنسيق وتنظيم المناسبات سجود بوبلي، إن الحملة تهدف لدعم الشباب المقبلين على الزواج بالدرجة الأولى.

وأوضحت بويلي في حديث لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، أن "الحملة لم تهدف إلى ربح مادي بل تسعى إلى تسهيل متطلبات الزواج على الأفراد".

وأضافت: "مع بداية تفكير الشاب بالزواج يعج عقله بالكثير من الأفكار التي تتعلق بمتطلبات الزواج الكثيرة والمصاريف التي تشكل عبئًا كبيرًا على عاتقه".

واستطردت: "تدفعه تلك الأعباء إلى استلاف قروض من البنوك وبدء حياته بديون كبيرة".

وتابعت الناشطة بويلي: "هذه الحملة جاءت لتخفيف الضغط الاقتصادي على الشباب، مما يجعل دينه يقتصر على شركتنا فقط التي تتكفل بكافة المستلزمات وتقليصها إلى 65 ألف شيكل".

ونوهت إلى أن الـ 65 ألف شيكل "هي تكاليف التحضير للزواج".

وتضمن هذه الحملة جميع مستلزمات الأعراس بدءًا من قاعات الزفاف، وتشمل جميع قاعات مدينة نابلس، الحلويات، الكروت، التصوير، أثاث المنزل كامل والكهربائيات، إلى وجهات شهر العسل.

وتُصرح بويلي: "بدلًا من أن يستغني العرسان عن أحد كماليات الزواج التي تعتبر مهمة، بسبب ارتفاع التكلفة أو يقوم باستبدالها بأقل جودة وسعر، نحن نوفرها له بجودة عالية وسعر مناسب له".

وسيبدأ الإعلان عن بداية الحملة، نهاية شهر تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل حتى فبراير 2020، لبدء التجهيز للمسجلين في الصيف القادم، وستشمل جميع المدن الفلسطينية، باستثناء غزة والداخل المحتل.

وبيّنت الناشطة أن الحملة جاءت بدعم مجموعة من المؤسسات والتجار الذين ساهموا بها أيضًا.

وذكرت أن تلك الجهات هي: الأستاذ مهند الرابي الداعم الأول للحملة من شركة ديارنا، جنة للمفروشات، عوادة للأجهزة الكهربائية، مطبعة بيست للكروت، شركة يوركال لتأجير السيارات.