الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

كوخافي: الوضع على الجبهات هش ومتوتر

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

اعتبر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أن الوضع على الجبهات المختلفة التي تشكل تهديدًا أمنيًا على إسرائيل، هش ومتوتر.

 وحذر من احتمال الانزلاق إلى حرب خلال الفترة المقبلة، في ظل التغيرات الإقليمية الحاصلة.

وجاءت أقوال كوخافي خلال إحاطة إعلامية قدمها للمراسلين العسكريين للصحافة الإسرائيلية، عرض خلالها الخطة الجديدة للجيش الإسرائيلي، والتي أطلق عليها اسم "القوة الدافعة – الزخم".

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى أن الخطة أعدت بهدف "تحسين القدرات الهجومية والدفاعية للجيش، في ظل التغير الكبير الذي حدث في الآونة الأخيرة في طبيعة التهديدات في المنطقة".

وقال كوخافي إن "إسرائيل تواجه عددًا كبيرًا من الجبهات والأعداء في الوقت نفسه".

 وأضاف أن الوضع في "القطاعين الشمالي والجنوبي، متوتر وهش، وقد يتدهور إلى صراع".

وذكر كوخافي أن "التحدي الاستراتيجي الرئيسي لإسرائيل يكمن في الساحة الشمالية، ويتمثل في تموضع القوات الإيرانية وفي برنامج تطوير دقة صواريخ حزب الله".

وأشارت القناة 123 الإسرائيلية، إلى أن التحذيرات التي أطلقها كوخافي من الانزلاق إلى مواجهة واسعة، تأتي في أعقاب قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بانسحاب القوات الأميركية من سورية بشكل خاص.

 وكذلك الخروج التدريجي للقوات الأميركية من منطقة الشرق الأوسط عمومًا، وعدم الرد المباشر على الهجوم الذي تنسبه الولايات المتحدة وإسرائيل لإيراني، والذي استهدف منشآت نفطية سعودية.

 وأوردت القناة ما عبر عنه كوخافي بـ"قلق الجيش الإسرائيلي" من أن عدم الرد المباشر على إيران سيصعد أنشطة طهران المعادية، وربما ضد إسرائيل".