الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الاحتلال يعتقل مرافق مريضة من غزة

حجم الخط
معبر  بيت حانون إيرز
غزة - سند

اعتقلت سلطات الإحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء المواطن كرم مصطفى طنطاوي 51 عاماً من محافظة خان يونس، بعد عودته برفقة زوجته المريضة بالسرطان، عبر حاجز بيت حانون" إيرز".

وأفاد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اعتقال مرافق المريضة بالسرطان صفاء عبد المجيد طنطاوي 47 عاماً، أثناء عودتهما إلى قطاع غزة، بعد تلقيها العلاج في مستشفى المطلع بمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت  صفاء طنطاوي للمركز ، أنها غادرت قطاع غزة برفقة زوجها إلى مستشفى المطلع في مدينة القدس، خضعت للعلاج على مدى 20 يوماً، وأثناء عودتها برفقة زوجها إلى قطاع غزة، احتجزت السلطات الإسرائيلية المحتلة زوجها.

 وقالت :" بعد مرور 15 دقيقة طلب مني جنود الاحتلال المغادرة إلى القطاع بمفردي، لكني رفضت وانتظرت لساعات، حتى أبلغني الارتباط المدني بضرورة عودتي، لأن زوجي تم اعتقاله".

 وندد المركز باستمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في سياسة اعتقال المرضى ومرافقيهم، حيث يمثل انتهاكاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان، ويفاقم من معاناة المرضى الذين لا تتوافر إمكانيات علاجهم في مشافي قطاع غزة.

وطالب المركز بضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين، وضمان عدم تعرض حياتهم للخطر.

ودعا المؤسسات الدولية إلى الوفاء بالتزاماتها، وتحمل مسؤوليتها بوضع حد للانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطينيين.

وأشار المركز إلى أهمية كفالة حرية التنقل والحركة لسكان القطاع المدنيين من وإلى الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس.