الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الحكومة تصدر توضيحا بقيمة ديون مشفى"المُطّلع"

حجم الخط
مستشفى المطلع.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الحكومة الفلسطينية، الليلة إن إن مستشفى المطلع قدم فواتير بقيمة 68 مليون شيقل فقط، والحكومة دفعت ما قيمته 25 مليون شيقل، أي 37% من المبلغ المطلوب حسب الفواتير.

وأكد  الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أنه "ليس صحيحاً مبلغ الـ 200 مليون شيقل، ورغم ذلك طلبت الحكومة من مدير المستشفى وليد النمورة تقديم أي مبالغ أخرى غير الواردة في فواتير الـ 68 مليون شيقل".

وأطلق مستشفى المطلع في القدس المحتلة مساء أمس الأحد نداء استغاثة بعنوان "مستقبل مستشفى المطلع في خطر"، قالت إدارته إنه جاء بعد "الوصول إلى طريق مسدود".

ووفق بيان لإدارة المشفى: "فإن الحكومة الفلسطينية لم تحوّل أي أموال، وترفض دفع الديون التي عليها والتي وصلت 200 مليون شيكل".

في حين أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية ظهر أمس عن تحويل وزارة المالية 20 مليون شيكل للمستشفى بعد نفاد أدوية السرطان من مستودعات المستشفى.

إضافة إلى 5 ملايين شيقل تم تحويلها قبل يومين، لمواصلة عمله كالمعتاد عقب إعلانه نفاد أدوية السرطان من مستودعاته، وفق ما جاء في حديث اشتيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لـ "اشتية" مع وزيري المالية شكري بشارة، والصحة مي كيلة، لبحث أوضاع مستشفيات القدس وآليات دعمها والحفاظ عليها، ودراسة حلول جذرية للأزمات المالية التي تعاني منها.

وطالب "اشتية" المستشفيات بإرسال فواتيرها بشكل منتظم وشهري، ودعا الوزيرين لتسريع عمل الفرق الفنية في وزارتيهما بالتدقيق في الفواتير.