الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" تصدر توضيحا بشأن السفر للسعودية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الخارجية، والسفارة الفلسطينية لدى المملكة العربية السعودية، أن على المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة من حاملي الإقامة اتباع الإرشادات الصحية بناء على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية السعودية.

وأوضحت الخارجية في بيان صدر عنها، اليوم السبت، أنه على جميع الراغبين في السفر إلى السعودية من حاملي الإقامة المتواجدين الحصول في فلسطين على واحد أو اثنين من التطعيمات المعتمدة من الصحة السعودية.

ودعت الحاصلين على اللقاح التسجيل عبر الرابط: https://eservices.moh.gov.sa/CoronaVaccineRegistration/  التابع لوزارة الصحة السعودية.

وأردفت: "وذلك من أجل تحديث حالة التحصين الخاصة بهم على برنامج توكلنا السعودي، مع ملاحظة ضرورة التأكد من تحديث حالة التحصين في البرنامج حتى لا يتعرض المواطنون للحجر المؤسسي أو المنزلي".

وأضافت أنه يشترط قبل التوجه إلى المطار ضرورة تصديق شهادات اللقاح التي تم تسجيلها مسبقا من وزارتي الصحة والخارجية في فلسطين، مع فحص PCR تم إصداره من مراكز الصحة بنتيجة سلبية في مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل دخول السعودية.

وأشارت إلى أن اللقاحات المعتمدة بالسعودية هي: فايزر، موديرنا، أكسفورد أسترازينكا، جانسن، سينوفارم، وساينوفاك.

من جهته، أوضح مستشار وزير الخارجية، السفير أحمد الديك، أن الوزارة تتابع مع الصحة وسفارة فلسطين في الرياض، بهدف التغلب على مشكلة الاختلاف بين أنواع اللقاحات المعتمدة في كلتا الدولتين.