الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"سواعد" تطلق مبادرة لإحياء المعالم الأثرية في نابلس

حجم الخط
21768030_527600864241520_8747418381300778021_n.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أطلقت مجموعة "سواعد" الشبابية بنابلس، اليوم الإثنين، مبادرة لإحياء المعالم الأثرية في المدينة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع بعنوان "تراثي كنعاني".

وقالت منسقة المجموعة، هبة عوايصة، إن سواعد بالشراكة مع المؤسسات المحلية والجهات الرسمية ونخبة من المبادرات الشبابية، والتي تُعنى بالتطوع وخدمة المجتمع، أطلقت المبادرة، التي ستستمر مدة شهر.

وأوضحت عوايصة في تصريحات صحفية اليوم، أن المبادرة تبدأ في الـ 8 من تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري.

وأضافت: "كل مبادرة مشاركة حسب طبيعة نشاطاتها والفئة المستهدفة ستقوم بابتكار فكرة نشاط تطوعي للعمل عليها خلال فعاليات إحياء المعالم الأثرية ودون الخروج عن جوهر عملها".

وبيّنت: "نشاطات مبادرة ما يتعلق بالركض، يمكنها إعداد ماراثون من معلم أثري لآخر، والتي تتعلق بالمسرح فتقوم بإعداد مسرحية تحكي عن حياة العائلة في البيوت القديمة، ومبادرات أخرى في التوعية والتثقيف والفعاليات من داخل المعالم الأثرية".

وفريق مبادرة "سواعد"، يعمل بالتعاون والشراكة مع مكتب آثار نابلس، وجامعة النجاح الوطنية- مركز الخدمة المجتمعية، ومبادرة رؤى نابلس.

وأعلنت بلدية نابلس أنها ستسخر جميع إمكانياتها اللوجستية ومتطوعي المراكز الثقافية لتنفيذ هذه المبادرة والحفاظ على ديمومتها، وفق خطة ممنهجة ومتكاملة بالشراكة مع جميع أصحاب العلاقة.

ونوهت إلى أنها ستقوم بإشراك المواطنين خاصة فئة الشباب والمتطوعين في تنفيذ تلك المبادرة.

وذكر عضو اللجنة التحضيرية من مبادرة رؤى نابلس، عمار الصدر، أن أحد أركان هذه المبادرة تعزيز المعرفة لدى الجمهور نحو المواقع الأثرية من خلال تثبيت لوحات تعريفية تبرز تاريخ هذه المواقع.

وأكد مدير مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية، بلال سلامة، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا في هذا المجال.

واستطرد سلامة: "يعمل مركز الخدمة المجتمعية على تنظيم أنشطة مستمرة من خلال طلبة جامعة النجاح الوطنية ضمن مساق الخدمة المجتمعية".