الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"إيتان".. أداة قتل إسرائيلية جديدة تعمل في المناطق المأهولة

حجم الخط
20191105022317.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن القسم الخاص بالدبابات والمركبات القتالية المدرعة في وزارة الأمن الإسرائيلية، أنهى مؤخرًا، تطوير مدفع يتم تركيبه على مدرعة مدولبة يطلق عليها "إيتان".

وأشارت المصادر، إلى أنه "عما قريب سيتم إنتاج إيتان بشكل متسلسل لتسليح قوات المشاة في الجيش بها، ويتوقع أن يتسلمها الجيش خلال سنتين".

وبيّنت: "تواصل إسرائيل عمليات التحديث والتطوير في هذا المجال، انطلاقًا من دافعين أساسيين: تعزيز القوة العسكرية من خلال ماكينات أشد فتكًا وتدميرًا، والعائد الاقتصادي من التجارة الأمنية".

وتتيح المدرعة الجديدة إمكانات قتل وتدمير جديدة أمام جنود الاحتلال، من خلال إطلاق أسلحة متنوعة، مثل القذائف والصواريخ في وسط منطقة مأهولة.

ويمتاز المدفع الجديد بزاوية إطلاق النار باتجاه علوي، حيث يمكن بواسطته استهداف مبانٍ متعددة الطوابق، دون الحاجة لانتظار سلاح الجو أو قوات أخرى على الأرض، ودون انكشاف الجنود خارج المدرعة.

وجاء أنه بإمكان من يعمل على تفعيل المدفع الجديد أن يطلق القذائف أو الصواريخ بينما تتحرك المدرعة، والتي تعتبر سرعتها عالية جدًا. كما يسمح لها عرضها القليل نسبيًا المناورة في داخل المناطق المأهولة.

ويجري العمل على تركيب رشاشات، بدلًا من المدافع، على مدرعات "إيتان" أخرى، بإمكانها إطلاق النيران على "أهداف سهلة" أو على "بشر".

ويتوقع أن يكون لواء "هناحال" هو أول من يتسلم هذه المدرعات، وذلك لأن عناصرها شاركوا في التجارب التي أجريت عليها.

ورجحت المصادر أن يتم تركيب المدفع نفسه على مدرعات "المركفاة" الثقيلة، للوائي "غولاني" و"جفعاتي"، لتصبح أشد فتكًا وتدميرًا.