أرغمان: أحبطنا 450 عملية منذ مطلع 2019

حجم الخط
700x414 (1).jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، نداف أرغمان، اليوم الخميس، إنه "تم إحباط أكثر من 450 عملية كبيرة، منذ مطلع العام الحالي (2019)".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أرغمان قوله: "مكننا التعاون مع عدة جهات من الحفاظ على تفوقنا النسبي مقابل أعداء يضعون تحديات كبيرة".

وأوضح أن الأمر تم عبر "العاملون في الشاباك وبالتعاون مع أجهزة أمن إسرائيلية أخرى وأجهزة أمن موازية في العالم وتوفر أفضل التكنولوجيات في العالم".

وقد وردت تصريحات أرغمان، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر UVID 2019.

وتابع: "هذه الإمكانيات مكنتنا، في السنة الأخيرة، من إحباط أكثر من 450 عملية، ومكنت مواطني إسرائيل من الاستمتاع بحياة يومية هانئة ومريحة، من دون معرفة ما يحدث تحت سطح الأرض".

وأضاف: "التكنولوجيا والصناعة الإسرائيلية موجودة لدينا قريبًا من القلب دائمًا، ونحن نشتري تكنولوجيا قبل أي شيء آخر. وهذا جزء منا ونحن نستثمر بالتجديد وبالتكنولوجيا المتقدمة أيضًا".

وكان أرغمان قد أدلى بأقوال مشابهة، العام الماضي، خلال تقرير قدمه لأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، وقال إن الشاباك أحبط 480 عملية، في العام 2018.

وصرّح في حينه، على خلفية توتر أمني في الضفة الغربية المحتلة، بأن "حماس تسعى بكل قوتها لتنفيذ عمليات، وقد نجحنا في إحباط 480 عملية، واعتقلنا أعضاء 219 خلية تابعة لحماس".

وزعم أيضًا: "أحبطنا 590 عملية كان سينفذها أفراد. وهذه كمية كبيرة جدًا ويمكن فقط أن تشير إلى حجم الإرهاب الحاصل تحت سطح الأرض".