الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الهلال الأحمر يختتم فعاليات مخيم دولي في الضفة الغربية

حجم الخط
15114301181.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمقرها العام في البيرة اليوم الأحد، فعاليات المخيم العاشر للاستجابة للكوارث في ظل النزاعات طويلة الأمد، والذي استمر لـ 7 أيام.

وعقدت الجمعة للمرة الأولى، دورة تدريبية دولية في فلسطين، شارك فيها 45 متدربًا، منهم 25 من موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر بالضفة الغربية وقطاع غزة و20 من الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

واعتبر رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني، يونس الخطيب، أن عقد الدورة في فلسطين "يعد إنجازًا عظيمًا بالنسبة للجمعيات الوطنية خاصة في ظل الظروف الصعبة في فلسطين".

وأوضح الخطيب: "هذا التدريب جزء أساسي من نشاطات الجمعية ويهدف إلى تدريب وتعزيز قدرات متطوعين قادرين على التعامل والاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث".

وأردف: "ما يساهم في تطوير قدرات الجمعية من جهة، وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية للتعامل مع حالات الكوارث والقدرة على الصمود من جهة أخرى".

وعبر السيد سلجوق أوزتورك، من الهلال الأحمر التركي بالنيابة عن المشاركين من الجمعيات الوطنية، عن سعادته بالمشاركة في المخيم، ومدى استفادته من تجارب وخبرات الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشاد أوزتورك بتلك الخبرات رغم الصعوبات والتحديات التي يواجهها الهلال الأحمر الفلسطيني، كون فلسطين دولة تحت الاحتلال.

يذكر أن التدريب العملي نفذ في منطقة مسافر بني نعيم بمحافظة الخليل واستمر من 6-9 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، وتضمن دورات تدريبية ميدانية تناولت الإخلاء والإنقاذ والإيواء.

وقد تلقى المشاركون في المخيم مواد نظرية وتدريبات عملية في مجالات المياه والإصحاح، وإدارة المخيمات، ومعايير "اسفير"، والصحة العامة في حالات الطوارئ، والأمراض المعدية، وكيفية إدارة غرف العمليات.

وعرض القائمون على التدريب خبرات وتجارب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في مجال الاستجابة للكوارث في ظل النزاع الراهن الطويل الأمد، بالشراكة مع العديد من الشركاء.