الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد الاعتداء على طواقمها وإعاقة عملها..

"الهلال الأحمر" يُطالب بضغط دولي لوقف جرائم الاحتلال

حجم الخط
مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر
نابلس – وكالة سند للأنباء

طالبت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، المجتمع الدولي بالضغط على "إسرائيل" من أجل وقف جرائمها، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال والمستوطنين أعاقوا عمل طواقمها أثناء عملها في بلدة حوارة جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأشارت الجمعية الطبية، في بيانٍ لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إلى أن المستوطنين اعتدوا على مركبتي إسعاف وطواقمهما أثناء تأديتهم الواجب الإنساني في حوارة.

وحسب البيان، فقد تم إطلاق النار بشكل مباشر تجاه مركبة، والأخرى تم رشق المركبات بالحجارة، ما أدلى إلى كسر زجاجها الأمامي والجانبي، عدا عن توجيه الشتائم والألفاظ المسيئة للطواقم.

وأعاق الاحتلال ومستوطنيه، أمس الاثنين، وصول طواقم الإسعاف إلى العديد من الإصابات جراء اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين في حوارة.

وشددت الجمعية الطبية، على ضرورة إلزام الاحتلال بالقانون الدولي الإنساني، ومعاقبة المستوطنين ومنع اعتداءاتهم بدلا من حمايتهم، مؤكدة على وجوب احترام الاحتلال وتسهيله لعمل الجمعيات الإنسانية.

وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على "إسرائيل" لوقف وقمع انتهاكاته ومستوطنيه، وانصياعه فورًا لأحكام القانوني الدولي الإنساني.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر أمس في حوارة، مع 22 إصابة، منها 19 بالغاز المسيل للدموع، وإصابتان بالضرب، وواحدة بالرأس.