الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أبو هولي: حراك إسرائيلي لإعادة تعريف اللاجئ

حجم الخط
f695b11adcb405947e9ae029c83bcf09.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، أحمد أبوهولي، أن حراكاً أمريكا إسرائيلياً في أروقة الأمم المتحدة لإعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني والتأثير على تجديد تفويض ولاية عمل الأونروا.

جاءت تصريحات أبو هولي خلال لقائه مساء اليوم مع ممثلي لجان التأهيل المجتمعي "المعاقين" في مخيمات الضفة الغربية.

وأوضح أن بعثة فلسطين الدائمة في الأمم المتحدة ورئيسها رياض منصور تعمل على مدار الساعة مع المنظومة العربية لإحباط مسعى الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال من المساس بصفة اللاجئ.

ولفت إلى أن التحدي الكبير أمام منظمة التحرير الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين يتمثل في مواجهة الضغوط الأمريكية وضغوط حكومة الاحتلال على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من أجل افشال عملية تجديد التفويض .

وأكد أبو هولي على استمرار عمل "الأونروا" وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم طبقا لما ورد في القرار 194 .

وبحث اللقاء الذي حضره مدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون ومدير عام المخيمات ياسر أبو كشك، احتياجات لجان تأهيل المعاقين والمشاكل التي تواجه عملها وسبل معالجتها.

وبين أن لدعم المؤسسات الفاعلة والعاملة داخل المخيمات، أولوية لدى دائرة شؤون اللاجئين والتي تعمل بجهود حثيثة من أجل تقديم كل مساعدة ممكنة.

وعبّر عن دعمه الكامل لأنشطة لجان تأهيل المعاقين التي تخدم شريحة مهمة من ذوي الاحتياجات الخاصة.