الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محافظ القدس: ما يحدث في العيسوية مقدمة لتهجير واسع

حجم الخط
عدنان غيث.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال محافظ القدس عدنان غيث، إن الاعتداءات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق بلدة العيسوية وأهلها في مدينة القدس، مقدمة لجرائم تهجير واسعة النطاق.

وفي بيان صحفي لـ "غيث" اليوم الثلاثاء، أكد أنه لا يجب التعامل مع هذه الاعتداءات كأمورٍ اعتيادية تتكرر يوميًا ولا تستدعي ردود فعل إقليمية ودولية، فهي تستهدف المواطنين وأرضهم وممتلكاتهم.

وتطرق لما يتعرض له أهالي العيسوية من سياسة عقاب جماعي، لافتًا إلى أنهم يواجهون الموت يوميًا بسبب حملة التنكيل الممنهجة ضدهم من المؤسسات الإسرائيلية المختلفة.

وأردف: "الاحتلال سرّب مقطع فيديو يظهر اعترافًا للجنود بأن الهدف من التواجد في العيسوية هو توتير الأوضاع وشحن الأجواء فيها، ما يؤكد أن هدف الاقتحامات هو استفزاز السكان والتنكيل بهم".

وحذر من خطورة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس، في الوقت الذي يستعد فيه الفلسطينيين لتجسيد العملية الديمقراطية وإجراء الانتخابات، التي من شأنها "رسم معالم الدولة الفلسطينية المستقلة المقبلة".

وأشار محافظ القدس، إلى أن الاحتلال يهدف إلى تعطيل هذه العملية وخلط الأوراق، داعيًا إلى حملة تضامن أهل العيسوية.

وتابع: "إن صمت المجتمع الدولي والدول التي تدعي الحرص على حقوق الإنسان والعدالة الدولية، يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني".

واعتبر أن من يصمت على هذه الجرائم "مشارك فيها" وفقًا للقانون الدولي.