الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

i24news الإسرائيلي : أبو العطا اغتيل بطائرة صغيرة

حجم الخط
EEQbp7QW4AAZtEC.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال موقع i24news الإسرائيلي، إن تحقيقات أجراها الجهاز الأمني للجهاد الإسلامي في غزة أظهرت أن طائرة صغيرة من طراز "كواد كابتر" شاركت في اغتيال بهاء أبو العطا.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مصادر (لم تسمها)، أن الطائرة حلّقت 3 مرات في أعلى منزل الشهيد بهاء أبو العطا الذي اغتيل فجر أمس الثلاثاء، في منزله بحي الشجاعية شرق غزة.

وذكرت أن الطائرة صوّرت المنزل بدقة، في وقت لم يكن بداخله أبو العطا، بعد يوم واحد من إطلاق الصواريخ من غزة الجمعة الماضية تجاه سديروت.

وأضافت: "عادت الطائرة الأحد والإثنين للتحليق مرتين في ساعات الليل، وتم محاولة إطلاق النار في إحداها على تلك الطائرة".

وأشارت المصادر إلى أن طائرات مماثلة، حلّقت بشكل مباشر فوق منازل 3 قيادات ميدانية من سرايا القدس في شمال قطاع غزة، يعملون بشكل مباشر مع أبو العطا.

وحلقت طائرة "كواد كابتر" قبل اغتيال أبو العطا ببضع دقائق فوق منزله، ثم اقتربت من "الشرفة" المطلة على غرفة فيه، واخترقتها بشكل مباشر، واستطاعت التقاط صورته.

وتبين أن تلك الطائرة، كانت تحمل قنابل يدوية، وانفجرت داخل الغرفة بعد دخولها، وتوثيق الكاميرات المثبّتة عليها، وجود أبو العطا بالداخل، وفق ذات المصادر.

وأردفت: "بعد أقل من دقيقة من تفجير الطائرة، والتي لم تسبب سوى أضرار محدودة بالممتلكات، أطلقت طائرة حربية صاروخين بشكل مباشر على الغرفة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل".

ونوّهت المصادر، إلى أن أبو العطا دخل منزله قبل نصف ساعة من اغتياله، وكانت طائرات استطلاع ترصد المنزل باستمرار، والذي لا يتردد إليه كثيرا بسبب الملاحقة من قبل إسرائيل.