الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

حماس: تجديد تفويض "أونروا" صفعة لـ "أمريكا وإسرائيل"

حجم الخط
أونروا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، إنّ القرار الأممي بتجديد التفويض لـ "الأونروا" يشكّل "صفعة قوية لكل الجهود الإسرائيلية الأمريكية على مدار أعوام لشطب ملف اللاجئين، من خلال المحاولات المستميتة لهدم وكالة الغوث وتشويه سمعتها".

وفي بيان لـ "حماس" مساء اليوم السبت، اعتبرت الحركة أن التصويت الأممي يعكس "عزلة الاحتلال على المستوى الدولي رغم كل الدعم الذي تتلقاه من الإدارة الأمريكية الحالية".

وأردفت: "إن الموافقة الساحقة لصالح مشروع تمديد تفويض الأونروا بمثابة تصويت على عدالة القضية الفلسطينية بشكل عام، وقضية اللاجئين بشكل خاص".

وبينت "حماس" أن هذه الموافقة الأممية يجب أن تنعكس على الدعم المطلوب، سياسيًا وماديًا من المجتمع الدولي لـ "أونروا"، لتتمكن من الاستمرار في القيام بدورها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين وحمايتهم حسب التفويض الممنوح لها.

وشكرت حماس كل الدول التي صوّتت لصالح مشروع قرار تمديد تفويض "أونروا"، مطالبة الدول التي تحفّظت على مشروع القرار بمراجعة موقفها "لأنه مخالف للعدل، ومصادم للشرعية الدولية".

وكانت 170 دولة في اللجنة الرابعة بالجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت مساء أمس الجمعة لصالح مسودة مشروع قرار تمديد تفويض "أونروا" لثلاث سنوات إضافية.

فيما عارضته كلًا من إسرائيل والولايات المتحدة، وامتنعت سبع دول عن التصويت.