الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ملادينوف: غزة بحاجة لحل سياسي ونريد انتخابات فلسطينية

حجم الخط
e47e74fdc47acb5768274a7c82b5fb4e.jpg
نيويورك-وكالات

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن غزة بحاجة إلى حل سياسي، ولا يمكن للقتال أن يستمر.

وثمن المنسق الأممي، في إحاطة له خلال جلسة مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الأربعاء، دور مصر في إعادة الهدوء إلى قطاع غزة، موضحا أنها بذلت جهدا كبيرا بهذا الشأن.

وأكد ملادينوف أن الأمم المتحدة ستبذل كل جهودها لمنع نزاع آخر رغم كل التوقعات، مضيفا: "نحتاج إلى دعم التفاهمات بشأن غزة لتخفيف الأزمة الإنسانية".

وشدد على ضرورة أن تكفل حركة حماس سلمية المظاهرات (مسيرات العودة) على السياج الحدودي، مبينا أنه "يجب أن يتحلى الجيش الاسرائيلي بضبط النفس ولا يلجأ للقوى المميتة"، حسب تعبيره.

وفي شأن آخر، ذكر ملادينوف أن الأمم المتحدة "تطالب بانتخابات في كامل الأراضي الفلسطينية في الضفة وغزة والقدس"، لافتا إلى أنه "للشعب الفلسطيني الحق أن يصوت وأن يختار قادته".

وشدد على ضرورة التوصل إلى اتفاق فلسطيني داخلي بشأن عقد الانتخابات، موضحا أنه شجّع كل الأطراف في فلسطين على القبول بتسويات لجعل الانتخابات أفقا واقعيا.

وعبّر ملادينوف عن أسفه لإعلان الولايات المتحدة بشأن المستوطنات أنها لا تخالف القانون الدولي، متابعا : "يقلقني استمرار العنف المتصاعد ضد الفلسطينيين المتصل بالمستوطنات".

وأردف قائلا: "يجب أن تتوقف اسرائيل عن مصادرة أراضي الفلسطينيين في الضفة".

كما رحب المبعوث الأممي بتمديد ولاية الأونروا حتى 2023 وأحث على دعمها لتمكينها من تقديم خدماتها.