الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رأفت: لا أفق لحل سياسي مع حكومة الاستيطان اليمينية

حجم الخط
صالح رأفت
رام الله - سند

أدان نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، اليوم الثلاثاء، قيام عصابات المستوطنين بإنشاء بؤرة استيطانية جديدة في الأغوار الشمالية.

وقال رأفت في بيان وصل "سند": "إن هذه البؤرة الاستيطانية الاستعمارية هي استكمال للنهج الاحتلالي الاحلالي، وتأتي في سياق ذريعة الأمن الإسرائيلية الهادفة لمنع الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم تمهيداً للاستيلاء عليها.

ووفق رأفت فإنه بهذه البؤرة يُحكم الاحتلال قبضته على 35 ألف دونم في تلك المحافظة الفلسطينية المنكوبة بالاستيطان، لتنضم إلى بؤرة "خلة حمد" وبؤرة "خربة الحمة" وبؤرة "المزوقح".

إضافة لبؤر أخرى في منطقة "المرمالة" ومنطقة " السويدة" إلى الجنوب من مستعمرة " شدموت مخولا".

وأشار إلى أن قائد ما يسمى بجيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة أصدر أمرًا عسكرياً قبل عدة أشهر بالاستيلاء على مساحات كبيرة من أراضي المواطنين في الأغوار الشمالية بما يقدر مساحته51,400 ألف دونم.

ونوه إلى أن المستوطنين هم أحد أذرع الاحتلال في سرقة الأرض الفلسطينية وينفذون هذه المخططات الاستعمارية.

وجرى إنشاء البؤرة الاستيطانية الجديدة في الأغوار، تطبيقا لسياسة دولة الاحتلال الاستعمارية في انتهاك فظ وخطير لقرارات الشرعية الدولية، وفق لقول رأفت.

وأضاف: "إن جوهر سياسة حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل برئاسة نتنياهو، تعمل على تكريس الاحتلال عبر بسط سيطرتها على عموم انحاء الضفة الغربية، وليس فقط على الأغوار".

ولفت إلى أنه قبل أسابيع صرح نتنياهو في الأغوار أمام مسؤول الأمن الأمريكي بالقول: "نحن سنبقي هنا وسنفرض سيطرتنا على الأغوار".

وأشار أيضًا إلى المزايدات بين الأحزاب الإسرائيلية على حساب الحق الفلسطيني بما فيها حزب "أزرق -ابيض".

حيث عبّر أحد أقطاب حزب "أزرق-أبيض" موشيه يعلون عن فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية، وبشكل خاص على المستعمرات الاستيطانية في الضفة.

وأكد رأفت أنه لا أفق لحل سياسي مع حكومة الاستيطان اليمينية المتطرفة في إسرائيل، التي تواصل ارتكاب جرائمها بحق الإنسان والأرض الفلسطينية وتواصل تهويد القدس وتكريس احتلالها لعموم أنحاء الضفة الغربية.