الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الخارجية: اعتداءات الخليل الاستفزازية حلقة من مخططات التهويد

حجم الخط
xSlwe.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية، اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين في محيط المسجد الإبراهيمي بالخليل بـ "استفزازية". منددة بها.

واعتبرت الخارجية في بيان لها اليوم السبت، أن تلك الاعتداءات "حلقة جديدة من المخططات الهادفة للسيطرة على العديد من المواقع التاريخية والدينية والأثرية في الضفة الغربية وتهويدها".

واقتحم مساء اليوم، آلاف المستوطنين "الإبراهيمي" بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلقت المسجد أمام المسلمين ومنعت رفع الأذان فيه.

وقالت إن "اقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف من قبل المستوطنين، وأداء صلوات تلمودية فيه، يدق من جديد ناقوس الخطر، وتهديد مباشر للسيطرة عليه بالكامل ومنع المسلمين من الوصول إليه".

ونوهت إلى أن الانحياز الأمريكي بشكل كامل للاستيطان والمستوطنين، شكّل ضوءًا أخضر للتمادي بعمليات تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة.

وأردفت: "دفع ذلك الانحياز منظمات المستوطنين وجمعياتهم للتمادي بوحشية في اقتحام الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى المبارك وغيرهما الكثير من المواقع الدينية والأثرية والتاريخية".

وقالت إن "ذلك يفرض على المنظمات الأممية المختصة، وفي مقدمتها منظمة اليونسكو، تحمل مسؤولياتها تجاه تلك المواقع الدينية".

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لإجبار سلطات الاحتلال على احترام قرارات تلك المنظمات ووقف اقتحاماتها المتواصلة لتلك الأماكن المقدسة.

شددت الخارجية على أن سلطات الاحتلال توظف مقولاتها الدينية لخدمة أغراضها الاستعمارية التوسعية ضد الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل.