الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الأحمد": حنا ناصر يصل غزة لاستلام رد حماس

حجم الخط
A5duw.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

من المتوقع أن يتوجه رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر اليوم الاثنين إلى قطاع غزة، لاستلام الرد المكتوب لحركة حماس حول الموافقة على إجراء الانتخابات.

وقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن ناصر سيستلم رداً خطياً من حركة حماس على رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن".

وأوضح الأحمد في تصريحات إذاعية أن الرئيس وبعد استلام الرسالة الخطية من حركة حماس سيصدر مرسوماً رئاسياً يحدد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية لطي صفحة الانقسام.

وكان مصدر قال لـ"وكالة سند للأنباء"، إنّ اللجنة ستزور غزة اليوم الاثنين لاستلام رد حماس المكتوب على الموافقة على إجراء الانتخابات، مشيراً إلى أن اللجنة تسلمت إشارات إيجابية حول موافقة حماس على إجرائها.

وبين المصدر الذي فضل عدم الكشف عن نفسه، أن اللجنة ستتسلم الرد المكتوب حول الموافقة على إجراء الانتخابات، ضمن الرؤية التي طرحها رئيس السلطة محمود عباس.

وسلّمت اللجنة في اجتماع سابق رؤية الرئيس لحركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى، والتي تتضمن عقد انتخابات تشريعية ثم تليها رئاسية، والدعوة لعقد اجتماع وطني مقرر بعد صدور المرسوم الرئاسي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أعلن عن موافقة حركته على صدور المرسوم الرئاسي للانتخابات، قبل عقد الإطار الوطني.

وأكدّ المصدر أن اللجنة ستتسلم مجموعة من ردود الفصائل في الفترة المقبلة.

وعقدت آخر انتخابات رئاسية في 2005 وفاز فيها الرئيس محمود عباس، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية 2006 وتفوقت فيها حركة حماس.